الاردن: نتائج الامتحان الوطني للغة الانجليزية 2020

جامعة اليرموك

أعلنت الجامعة الاردنية اليوم الخميس عن موعد اجراء الامتحان المكافئ في اللغة الانجليزية لطلبة الدراسات العليا، حيث من المتوقع أن تعلن وزارة التعليم العالي خلال الشهر الحالي، نتيجة الامتحان الوطني للغة الانجليزية «بديل التوفل» للطلبة الذين سيلتحقون ببرامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية.

نتائج الامتحان الوطني للغة الانجليزية 2020 من هنــــــا

وأكدت الجامعة أن الامتحان سيعقد بتاريخ 10/2/2020 وأن التسجيل للامتحان سيكون من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية ظهراً وأن التسجيل سيستمر حتى ملئ الشواغر . ​

وكانت الوزارة التربية والتعليم الاردنية قد حددت مكان انعقاد الامتحان الوطني في مراكز اللغات في الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك وجامعة مؤتة والجامعة الهاشمية،

وقالت الوزارة إن على الطلاب الذين يرغبون بالتقدم للامتحان تسجيل أسمائهم ودفع الرسوم في إحدى الجامعات التي سيقام فيها الامتحان.

وبحسب تعليمات الامتحان، فإنه سيعقد مرة واحدة شهريا على الاقل، حيث إن علامات النجاح في الامتحان هي (75%) لطلبة تخصصات الطب وطب الاسنان وطلبة الهندسة بكافة فروعها وتخصصات اللغة الانجليزية (أدب، ترجمة، مناهج واساليب تدريس اللغة الانجليزية وغيرها)، و(65%) لطلبة باقي التخصصات العلمية وتخصص (MBA)، و(50%) لطلبة التخصصات الانسانية والاقتصادية والادارية باستثناء (MBA).كما تم تحديد صلاحية نتائج الامتحان بسنتين اعتبارا من تاريخ تقديم الامتحان. وتبلغ رسوم التقدم للامتحان (50) دينارا.

وفي وقت سابق، اعلن رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي خلال رعايته حفل اختتام ورشة التهيئة لاعضاء هيئة التدريس الجدد التي نظمها مركز الاعتماد وضمان الجودة، ان العام الحالي هو "عام الجودة" في جامعة اليرموك.

وأضاف ان جامعة اليرموك تسعى دائما و من خلال خطتها الإستراتيجية إلى الجودة والتميز والريادة وصولا للعالمية، مؤكدا ان هذا يكون من خلال تجديد الدماء فيها واستقطاب زملاء جدد مميزين ومنتمين للجامعة وسمعتها، للبناء على ما حققه وانجزه زملائهم السابقون خلال العقود الماضية.

ولفت كفافي إلى ان ما انجزته الجامعة مؤخرا بتقدمها خمسة مراتب عن العام الماضي في تصنيف QS للجامعات، وحصولها على المرتبة 28 على مستوى الجامعات العربية، من أصل 120 جامعة عربية شملها التصنيف لهذا العام، والمركز الثالث على مستوى الجامعات الأردنية، لدليل أكيد على سعي "اليرموك" الدائم نحو الجودة والتميز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد