شاهد: مفاجأة عن السلطان قابوس وخليفته هيثم بن طارق

شاهد: مفاجأة عن السلطان قابوس وخليفته هيثم بن طارق في عام 2020

كشف وسائل إعلام عمانية، اليوم الخميس 6 فيراير2020، مفاجأة عن سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد، وخليفته هيثم بن طارق، الذي تعهد منذتوليه الحكم على أن يسير على خطى صانع نهضة السلطنة.

أعلن التلفزيون الرسمي العُماني، تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد، سلطانا لعُمان، خلفا للسلطان قابوس، حيث دعا مجلس الدفاع الأعلى في سلطنة عُمان مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم في البلاد بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وأفاد موقع "ويكيبيديا" الموسوعة الرقمية الأولى عالمًيا على حسابه العربي، بأن "السلطان قابوس" تصدر قائمة المقالات الأكثر بحًثا في أول شهر من عام 2020وتصدر "السلطان قابوس" القائمة بأكثر من 900 ألف زيارة خلال شهر يناير، بينما جاء خليفته هيثم بن طارق آل سعيد في المرتبة الرابعة بأكثر من 600 ألف زيارة.

وحلّت في القائمة أسماء "أسعد بن طارق، وسعيد بن تيمور، وطارق بن تيمور" في عمليات البحث المتصدر عربًيا وعالمًيا، فيما كان اسم سلطنة عمان حاضًرا.

قال سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد، السبت، إنه سيحافظ على العلاقات الودية مع كل الدول، على غرار النهج الذي كان قد اتبعه سلفه الراحل قابوس بن سعيد على مدار أعوامه في الحكم.

وأكد سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد في خطاب ألقاه خلال مراسم تنصيبه أنه سيواصل السياسة الخارجية القائمة على التعايش السلمي والتعاون الدولي، وعدم التدخل في شؤون الدول.

وتوفي سلطان عُمان، قابوس بن سعيد، عن عمر ناهز 79 عاما، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن البلاط السلطاني.

وحكم السلطان قابوس، سلطنة عُمان منذ توليه السلطة عام 1970، حيث لم يكن له أولاد ولم يعلن تعيين خلف له.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد