وزارة الاقتصاد تبدأ تحضيرات تنظيم المؤتمر العربي للاستثمار في فلسطين

الاقتصاد تبدأ تحضيرات تنظيم المؤتمر العربي الاول للاستثمار في فلسطين

بحث وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي ، مع الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية محمد الربيع، والأمين العام للاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري أحمد آل سودين، تحضيرات تنظيم المؤتمر العربي الاول للاستثمار في فلسطين، المقرر تنظيمه تحت مظلة الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية أحد المنظمات العربية المتخصصة العاملة في نطاق الجامعة العربية.

وأكدت وزارة الاقتصاد في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك، اليوم الخميس، أن الاستثمار في مدينة القدس المحتلة يحظى بأولوية قصوى في عمليات تشجيع الاستثمار والفرص المراد عرضها خلال المؤتمر، مشيرةً إلى أن اللقاء الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة، جاء على هامش مشاركة الوزير العسيلي في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية.

وأشار المجتمعون إلى أهمية وضع خارطة استثمارية لدولة فلسطين تضم مختلف القطاعات خاصة قطاعات العقاري، السياحة ، تكنولوجيا المعلومات ، الزراعة ، الطاقة المتجددة .

واتفقوا على تشكيل لجنة لمتابعة التحضيرات من الجانب الفلسطيني ومن جانب مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري لافتين انه سيتم تحديد موعد مناسب لإنعقاد المؤتمر بالتشاور مع كافة الأطراف قريباً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد