إتمام صلح عشائري بين عائلتين في خان يونس

إتمام صلح عشائري بين عائلتين في خان يونس

شهدت مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، اليوم الخميس، الصلح العشائري بين عائلتي "دوحان وزغرب"، وذلك على خلفية الخلاف الذي نشب بين أبناء العائلتين أدى لإصابة محمد مفيد دوحان.

وتمت مراسم الصلح والعفو في منزل عائلة محمد دوحان في منطقة معسكر خان يونس، بحضور المختار أبو مهند عواد وعدد من المخاتير ورجال الإصلاح في اللجنة وذوي العائلتين.

وقال المختار أبو مهند عواد خلال بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إن "إسلامنا العظيم جاء لتنظيم حياة الإنسان، وإن إصلاح ذات البين من أعظم القُربات والأعمال إلى الله".

وأشاد عواد بسمات وصفات أهالي مدينة خان يونس في العفو والمسامحة، والكرم والترابط الاجتماعي على مر التاريخ، وخاصة عائلة دوحان لما قدمت من تضحيات.

وثمن عواد دور لجان الإصلاح في تعزيز الترابط والنسيج الاجتماعي والتماسك في المجتمع الفلسطيني، ووجه الشكر للوجهاء والمخاتير الذين شاركوا في إتمام الصُلح والعفو والمسامحة بين العائلتين.

من جانبه، عبَّر عماد زغرب في كلمته بالنيابة عن عائلة زغرب، عن شكرهم وامتنانهم لعائلة دوحان لما قدموه من عفو ومسامحة منذ اللحظة الأولى.

وأشار المختار عواد، إلى فخرهم واعتزازهم بأهالي خان يونس لحُسن المعاملة والعفو والمسامحة.

ولفت عواد إلى أن عائلة دوحان نموذج يستحق الشكر والتقدير لما قدموه من عفو ومسامحة عن عماد زغرب، مؤكداً أن هذا العفو يدل على أصالة العائلة الكريمة.

وفي نهاية الصلح أعلن المختار أبو مهند عواد أمام الحضور صك الصُلح العشائري والعفو بين العائلتين، ووقعت كلتا العائلتين على ذلك بإشراف لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح في حركة الجهاد الإسلامي.

unnamed (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد