تعرف على الفرق بين الإنفلونزا العادية وفيروس كورونا

فيروس كورونا

شهدت الأيام الماضية انتشاء لفيروس كورونا ، ويتسائل الكثيرين عن الأعراض الخاصة بالفيروس كورونا، حيث أكدوا أطباء في مستشفى جينينتان الصينية أن أعراض الإنفلونزا العادية لا تختلف عن أعراض فيروس الكورونا ومنها ارتفاع درجة حرارة الجسم والعطس والسعال وانسداد الجيوب وغيرها من الأعراض الكثيرة.

وقال هؤلاء الأطباء إن التمييز بين كورونا والإنفلونزا العادية غير ممكن إلا من خلال إجراء تحليلات مجهرية للدم واختبارات مصلية، كما أشاروا إلى أن فترة حضانة "فيروس كورونا" تصل إلى 12 يوما ما يعني إمكانية انتقال الفيروس من المصاب إلى آخرين دون معرفة المريض.

وفي معلومة لمنظمة الصحة العالمية، فإن الفيروس قادر على الحياة والانتشار مدة تصل إلى 6 أيام، مع سهولة انتقاله بمجرد التنفس أو استخدام أدوات المريض أو ملامسة الأسطح الملوثة.

وفي ذات السياق، أوضحت سلطات إقليم هوبي الصيني، فجر اليوم الخميس، أن أكثر من 2897 شخصا قد أصيبوا بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين 19665 شخصا، فيما خرج حوالي أكثر من 630 شخصا من المستشفيات.

وفي السياق نفسه، دعت منظمة الصحة العالمية، مساء أمس الأربعاء، إلى جمع تبرعات بقيمة مئات ملايين الدولارات، لدعم خطتها لمحاربة فيروس كورونا الجديد، عبر الاستثمار في البلدان المعرضة للخطر بشكل كبير.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، خلال مؤتمر صحفي عقد في جنيف: "اليوم نطلق خطة الاستعداد والاستجابة الاستراتيجية، نطلب 675 مليون دولار لتمويل الخطة للأشهر الثلاثة القادمة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد