قلقيلية: اجتماع لمناقشة آلية التعاون بين المجلس المحلي للتشغيل والمؤسسة الطوعية الايطالية

قلقيلية/ سوا/ ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اليوم اجتماعا في دار المحافظة لمناقشة "خطة تشغيل وتمويل العاطلين عن العمل وتمكين الأسر الفقيرة" وإنشاء شراكة بين مجلس التشغيل المحلي ومؤسسة ( g.v.c ) المؤسسة الطوعية الايطالية لتمويل المشاريع الصغيرة في المحافظة.

وشارك في الاجتماع " لوكا دي فيليكايا" مدير المؤسسة الطوعية الايطالية والوفد المرافق له، محمد خضر القائم بأعمال الإدارة العامة للشؤون العامة، وأعضاء المجلس المحلي للتشغيل.

وثمن المحافظ اهتمام المؤسسة الطوعية الايطالية بدعم برنامج التشغيل في المحافظة، مؤكدا على أهمية البرنامج ومساهمته في فتح آفاق جديدة للعاطلين عن العمل، مشيرا إلى أن محافظة قلقيلية تعاني من نسبة بطالة عالية نتيجة للاحتلال وسياساته الهادفة إلى تهجير المواطنين عن ارضهم، وأشار المحافظ إلى أهمية دعم المشاريع الزراعية في المحافظة نظرا لخصب أراضيها ووفرة مياهها، مؤكدا على ضرورة ان يخرج الاجتماع بخطة واعدة يمكن البناء عليها في تطوير اقتصاد المحافظة.

من ناحيته شكر " لوكا دي فيليكايا" المحافظ على الاستقبال، وثمن الجهود التي يقوم بها مجلس التشغيل في محافظة قلقيلية باعتباره مشروع ريادي تتميز به محافظة قلقيلية، مؤكدا على أهمية أن يكون مجلس التشغيل رافعة لتطور الاقتصاد في المحافظة.

وقدم محمد خضر شرحا مفصلا عن مجلس التشغيل المحلي ونجاح المشروع بالشراكة مع العديد من المؤسسات المحلية، مؤكدا أن الهدف من المشروع التقليل من نسبة البطالة وتأهيل العاطلين عن العمل بما يتناسب مع احتياجات السوق، وعرض أهداف المشروع واليات تنفيذه والمراحل التي يمر بها، للوصول الى خطة تنموية استراتيجية.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على الاستمرار في عقد اللقاءات والتواصل للخروج بتصور شامل للمرحلة القادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد