جوجل تبدأ محاربة الفيديوهات المزعجة وتهدد بإغلاق حسابات المعلنين

جوجل تبدأ محاربة الفيديوهات المزعجة وتهدد بإغلاق حسابات المعلنين

كشفت شركة محرك البحث العملاق "جوجل" اليوم الخميس، عن إجراءات جديدة اتخذتها لمحاربة إعلانات الفيديو المزعجة، محذرةً أصحاب مواقع الويب من استخدام الفيديوهات التي تصدر صوتًا تلقائيًا أو التي تزيد مساحتها عن 30% من الشاشة، ومن إمكانية وقف إعلاناتهم بشكل تام في حال واصلوا عرض فيديوهاتهم المزعجة بدءًا من اليوم.

وتأتي هذه الخطوة المفاجأة ضمن الجهود المستمرة لمنع إعلانات الفيديو المزعجة، مشيرةً إلى أنه على متصفح كروم Chrome يتخذ موقفًا قويًا ضد هذه الأنواع من الإعلانات، وتقول جوجل لديهم أربعة أشهر للتوقف عن عرض الإعلانات المتطفلة، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

وأوضحت الشركة أن متصفحها للويب كروم سيتوقف عن عرض الإعلانات على المواقع التي لديها إعلانات فيديو مزعجة في وقت لاحق من هذا العام، وذلك بناءً على مجموعة جديدة من المعايير الصادرة عن التحالف من أجل إعلانات أفضل، والتي تحدد تجارب الإعلانات التي لن تكون مقبولة للمستهلكين والتي من المرجح أن تدفع المستهلكين إلى تثبيت أدوات حظر الإعلانات.

وتشمل الإعلانات التي تندرج تحت هذه المعايير، وفقًا لبحث المستهلك، إعلانات الفيديو التي تعمل تلقائيًا ويصدر عنها صوت دون أي تدخل من جانب المستخدم، أو الإعلانات الملتصقة الكبيرة التي تشغل أكثر من 30 في المئة من الشاشة وتلتصق بجانب صفحة الجوال بغض النظر عن محاولة المستخدم التمرير.

ويأتي هذا الإعلان الجديد بالنظر إلى أن عملاقة البحث تخضع لتدقيق كبير من قبل لجان مكافحة الاحتكار بشأن أعمالها الإعلانية وغيرها من المجالات، وطلب السيناتور رون وايدن Ron Wyden في الشهر الماضي من المنظمين التحقيق في صناعة من الإعلانات من أجل السلوك المعادي للمنافسة.

وأعلن التحالف عن معاييره الجديدة للفيديو القصير، والذي يعرف بأنه مقطع فيديو مدته ثماني دقائق أو أقصر، وحدد ثلاث تجارب يجدها الناس مضرة بشكل خاص فيما يتعلق بمحتوى الفيديو الذي يقل طوله عن 8 دقائق:. إعلانات ما قبل التشغيل الطويلة أو غير القابلة للتخطي أو مجموعات الإعلانات التي تزيد مدتها عن 31 ثانية والتي تظهر قبل الفيديو ولا يمكن تخطيها خلال أول 5 ثوان.

إعلانات منتصف المدة بأي مدة تظهر في منتصف مقطع الفيديو، مما يؤدي إلى مقاطعة تجربة المستخدم.

الإعلانات المصورة أو النصية التي تظهر أعلى مقطع فيديو قيد التشغيل وتكون في الثلث الأوسط من نافذة مشغل الفيديو أو تغطي أكثر من 20 في المئة من محتوى الفيديو.

ويبدأ تطبيق السياسات الجديدة ضمن متصفح كروم في 5 أغسطس 2020، حيث سيتوقف المتصفح عن عرض جميع الإعلانات على المواقع في أي بلد والتي تعرض هذه الإعلانات المزعجة، كما سيجري مراجعة منصة يوتيوب، المملوكة لجوجل، للتأكد من مطابقتها للمعايير.

يشار إلى أن جوجل بدأت محاربتها للاعلانات المزعجة التي يتم عرضها عبر مواقع الويب منذ عامين، مشيرةً إلى أنها تسعى لراحة مستخدميها وضبط عملية الاعلانات المزعجة على كروم التي باتت تشهد انخفاضًا ملحوظًا في أمريكا الشمالية وأوروبا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد