روبوت صيني لفحص المصابين بفيروس كورونا الجديد

روبوت صيني لفحص المصابين بفيروس كورونا الجديد

كشف مسؤولون صينيون عن صناعة روبوت خاص لفحص المصابين أو المشتبه بهم بالإصابة بفيروس كورونا ، وذلك لحماية الطاقم الطبي في المشافي الصينية بعد اكتشاف عدد من الإصابات بين الأطباء والممرضين، في ظل انتشار المرض وتفشيه في الصين وعدد من دول العالم.

ويتمكن الروبوت الذي تم تصميمه من أخذ عينات اللعاب من فم المرضى المشتبه بإصابتهم بالتهاب الرئة الخطير الذي يسببه فيروس كورونا الجديد، بحسب روسيا اليوم.

وقالت وكالة "سينخوا" الصينية اليوم الخميس، إن مهمة تصميم الروبوت المذكور أوكلت إلى العلماء في أكاديمية العلوم الصينية وبالخبراء في بعض الهيئات الحكومية.

وأفادت الوكالة بأن الروبوت سيكون عبارة عن يد آلية يمكن التحكم فيها عن بعد وقالت إن الروبوت سيأخذ عينات اللعاب من فم المريض باستخدام مسحة قطنية خاصة، ما سيمنع الأطباء والممرضات من الإصابة بالفيروس.

وتسابق الصين الزمن لصناعة لقاح طبي خاص بفيروس كورونا، لوقف تفشيه في البلاد وعدد من الدول تزامنًا مع إعلان منظمة الصحة العالمية لحال الطوارئ الصحية نتيجة المخاوف المتزايدة مع انتشار الوباء.

يشار أن الصين أكدت وفاة نحو 490 شخصا وإصابة 23 ألف شخص آخرين بفيروس كورونا، فيما أغلقت عدة دول، حدودها أمام القادمين من الصين، وأجلت رعاياها تحسبًا من العدوى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد