الصحة بغزة تزود مستشفى النجار بأجهزة غسيل كلى لخدمة 106 مريضا في رفح

الصحة بغزة تزود مستشفى النجار بأجهزة غسيل كلى

قامت وزارة الصحة في قطاع غزة مؤخراً، بدعم و تزويد مستشفى أبو يوسف النجار برفح، بتسعة أجهزة غسيل كلوى(ماكينات الديلزة) لتقدم خدماتها لـ (106) مريض فشل كلوى من محافظة رفح، وذلك في إطار سياسة وزارة الصحة الرامية إلى تحسين خدماتها في كافة مستشفياتها.

وأوضح د. محمد الهمص المدير الطبي والقائم بأعمال مدير مستشفى أبو يوسف النجار، خلال بيان وصل "سوا" نسخة عنه، اليوم الخميس، أن تزويد قسم الكلى بالمستشفى بتسع ماكينات ديلزة يخفف عن المرضى معاناة الانتظار إلى ما بعد منتصف الليل، إلى جانب تمديد فترة الغسيل للمريض الواحد من ثلاث ساعات إلى أربع، مما أسهم في تحسين الخدمة المقدمة .

وأشار د. الهمص إلى أن المستشفى كان يعمل بثماني أجهزة بعضها متهالك، وإضافة هذه الاجهزة يضاعف عددها لتصبح 16 جهازاً فاعلاً، بحيث تتم عمليات غسيل الكلى على ثلاث فترات بدلا من أربع فترات في السابق وبمعدل ثلاث جلسات أسبوعيا للمريض الواحد.

وثمن د. الهمص كل من ساهم في دعم وتمويل مشروع أجهزة غسيل الكلى بداية من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية التي مولت المشروع وتنفيذ جمعية شمس للمرآة والطفل التركية وإشراف جمعية حواء المستقبل .

يذكر أن وزارة الصحة تحرص بالتعاون مع شركائها في العمل الصحي على استجلاب العديد من الأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة وفق الاحتياجات اللازمة لتوفير و تسهيل تقديم الخدمة للمريض في كافة محافظات قطاع غزة، وتخفيف معاناته في التنقل بين المحافظات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد