تعليم خان يونس والبلدية ينفذان مسابقة للقراءة العربية

تعليم خان يونس والبلدية ينفذان مسابقة للقراءة العربية

نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس مساء الأربعاء، التصفيات النهائية لمسابقة "خان يونس للقراءة العربية" للعام الثاني على التوالي، بالتعاون مع بلدية خان يونس ومديرية شرق خان يونس، وذلك في مركز التدريب التربوي.

وتستهدف المسابقة طلبة الصف الخامس إلى الحادي عشر في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في خان يونس، حيث شارك 50 طالباً وطالبة.

وحضر افتتاح المسابقة كلاً من عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وعلاء الدين البطة رئيس بلدية خان يونس، وسمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وإسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية بالمديرية، ومروان المصري مسئول الأنشطة المجتمعية بالبلدية، وجهاد عسقول مشرف النشاط الثقافي بالمديرية، ولجنة التحكيم المكونة من خالد اللحام، ومصطفى صيام، وناريمان أبو عليان.

وأكد الفرا خلال بيان وصل "سوا" نسخة عنه، على أن المسابقة تهدف إلى إعادة الجيل للكتاب وغرس ثقافة القراءة والاطلاع ليستطيع بذلك التصدي للتحديات، مثمناً التعاون المستمر بين مديرية تعليم خان يونس والبلدية في تنظيم هذه المسابقة، لتخريج جيل محب للقراءة.

وأشار إلى جهود الوزارة والمديرية في حث الطلبة على القراءة من خلال الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الطالب وبناء شخصيته، مثمناً جهود كل من ساهم في إنجاح هذا العمل المتميز وشكر الطلبة المشاركين متمنياً لهم التوفيق والسداد.

من جهته، أشاد البطة بمديرية التربية والتعليم في خان يونس وشراكتهما المتميزة مع البلدية في مختلف الأنشطة، معرباً عن سعادته لوجوده بين هذه الثلة من الطلبة المتميزين.

ولفت إلى أن البلدية ستعمل على رعاية هذه الفئة المتميزة، حيث أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها على صعيد محافظة خان يونس، وتهدف إلى المساهمة في تكوين جيل قادر على بناء ذاته ووطنه، شاكراً جهود لجنة الإشراف على المسابقة ولجنة التقييم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد