غزة: الإعلان عن تأسيس صندوق رعاية مريض السرطان

الإعلان عن تأسيس صندوق رعاية مريض السرطان

أعلنت الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان عن تأسيس صندوق رعاية مريض السرطان لتلبية احتياجات المرضى من جميع النواحي، وذلك خلال احتفال الجمعية باليوم العالمي للسرطان والذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام.

جاء ذلك بحضور عبد الله أبو سمهدانة محافظ الوسطى، وعماد الحلو ممثل وزارة التنمية الاجتماعية في المحافظات الجنوبية، وأيمن عبد العال عميد كلية القانون بجامعة فلسطين، و رزق الصوص رئيس مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان، ولفيف من الشخصيات والقامات الاعتبارية، وعدد من مدراء وممثلي المؤسسات المجتمعية والقاعدية وذلك في قاعة الخوارزمي بجامعة فلسطين.

و سيساهم الصندوق والذي أفصحت عن تأسيسه المدير التنفيذي للجمعية أريج عبد الجواد في تحسين حياة مرضى السرطان ويعيد الأمل والأمان لهم من خلال المساهمة في تلبية احتياجات المرضى من أدوية وتغطية تكاليف السفر وفحوصات طبية وترميم منازل متهالكة وتوفير طرود غذائية ومساعدات طارئة وقروض حسنة ومشاريع صغيرة والعديد من احتياجات المرضى الحقيقية والعاجلة.

وخلال الحفل زفت الجمعية بشرى سارة حصولها على قطعة أرض من المتبرع محمود النباهين من مخيم المغازي تقدر مساحتها 500 م2 لإنشاء المركز الأول للأورام في المحافظة الوسطى.

وقال أبو سمهدانة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه: "يسعدني ويشرفني أن أنقل لكن تحيات السيد الرئيس الذي يهتم كثيرا في مكافحة هذا المرض والذي أنشأ مستشفى خالد الحسن في رام الله من أجل ذلك".

وعزا أبو سمهدانة زيادة حالات المرض الى الوضع البيئي الملوث مؤكدا أنه نظرا لزيادة الإصابة بهذا المرض أصبح مستشفى المطلع ب القدس لا يتسع لهذه الأعداد المخيفة، مقدما شكره لجمعية مرضى السرطان على دورها في تقديم الخدمة للمصابين بهذا المرض الفتاك.

وأوضح أن هناك سرطان آخر بنهش في جسم شعبنا بعد الانقسام الا وهو إسرائيل والتي اصبحت تتفشى في كل أنحاء العالم ،مؤكدا أن صفقة القرن هي للإجهاز على ما تبقى من الأرض الفلسطينية وتقسيمها الى جزر يصعب التواصل بينها لهذا كان هناك اجماع على افشالها مهمًا بلغت التضحيات.

وفي كلمة الجمعية الفلسطينية لمرضى السرطان والتي ألقاها رئيسها رزق الصوص، أكد على ضرورة إعطاء فرصة لكل مريض سرطان للحصول على علاجه، بكافة الوسائل سواء كان بالدعم النفسي أو الدعم الصحي، و ضرورة نشر التوعية حول مرض السرطان و طرق مكافحته للوقاية منه، مقدما الشكر لمحمود النباهين على تبرعه بقطعة أرض لبناء مركز لرعاية مرضى السرطان في المحافظة الوسطى.

وقدم الصوص الشكر للحضور الكريم مثمنا الجهود المبذولة من الجميع للتخفيف من معاناة مرضى السرطان وتقديم الخدمة والعلاج والمساعدة لهم، معتبرا هذا اليوم بمثابة انطلاقة جديدة وبأمل جديد لمرضى السرطان نحو الشفاء والحياة الكريمة...

أما عماد الحلو ممثل وزارة التنمية الاجتماعية في محافظات غزة فنقل تحيات الوزير مجدلاني للحضور، مقدما شكره للجمعية على ما تبذله من الجهود للتخفيف عن مرضى السرطان مذكرا بما أكده الرئيس ورئيس الحكومة مؤخرا خلال استقبالهم مجموعة من مرضى السرطان من غزة أن الأولوية لمكافحة هذا المرض والحد من توغله

وأعطى الحلو بالأرقام الأعداد التي تستفيد من خدمات الشؤون والتي منها أكثر من 3000 حالة مريضة بالسرطان من خلال برنامج الحماية الاجتماعية ، مؤكدا أن الوزير حريص على زيادة نسب المستفيدين لكن هذا يتطلب من الجميع التكاثف من أجل التنسيق والتعاون في مكافحة هذا المرض الذي يزيد عدد للمصابين منه أكثر من 10 ألاف مريض وهذا استنزاف للطاقة البشرية

بدورها قدمت ياسمين الحلو منسقة مشروع أنت الأمل نبذة عن المشروع وأهميته والشريحة المستفيدة وهن مريضات السرطان والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن هذا المرض.

وتحدثت الحلو عن أهم ما تم انجازه في المشروع وعن مراحله القادمة التي سيتم تنفيذها من خلال الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان.

ومن خلال مكالمة صوتية من أمريكيا شاركت الأستاذة آية الهندي مديرة مؤسسة آيز آرك في الحفل لتقدم الدعم المالي والاجتماعي والنفسي لأطفال مرضى السرطان وأكدت على دعمها لصندوق مريض السرطان وعن مشاركتها فيه بشكل شهري لمساعدة وعلاج مرضى السرطان

وتخلل الحفل فقرات غنائية وشعرية، وفي ختام الاحتفال كرمت الجمعية عدداً من الشخصيات الموقرة التي كانت لها دورا فاعلا في المجتمع الفلسطيني، حيث كرمت الأستاذ محمود النباهين المتبرع بقطعة الأرض لإنشاء المركز الأول للأورام في المحافظة الوسطى، وكرمت عمر محمد العزايزة مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في المحافظة الوسطى، وأيضا قدمت درع شكر وعرفان للدكتور رمضان طمبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية.

received_488811428483105.jpeg
received_482526742363758.jpeg
received_457466555136027.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد