الأمم المتحدة تبعث برسالة إلى عبد الفتاح البرهان

عبد الفتاح البرهان

بعث أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، رسالة إلى عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس الانتقالي في السودان. وفق بيان صادر عن إعلان المجلس.

وأعرب غوتيريش في رسالته عن تقديره لموقف السودان الداعم للمبادرة الخاصة بالعمل من أجل حفظ السلام، التي دشنتها الأمم المتحدة في مارس/آذار 2018.

اقرأ/ي أيضا.. السودان: مطالبات بإسقاط البرهان بعد لقاء نتنياهو

وأوضح غوتيريش أن المبادرة أحرزت تقدما كبيرا فى مجالات حفظ السلام منذ تدشينها، مضيفا أن "قضية السلام المستدام تظل قضية مركزية مع الشركاء؛ لتبرهن عن قدرتنا لدعم العملية السياسية".

ودلل البيان، على ذلك، بنجاح المبادرة من خلال الالتزام بتوقيع السلام فى إفريقيا الوسطى، عبر الشراكة مع الاتحاد الإفريقى، والتي أثمرت اتفاقا لازال قائما في دولة جنوب السودان.

ولفت إلى أن قوات حفظ السلام في جنوب السودان، بالإضافة إلى عملها، قامت بأعمال التنمية وإخلاء المدنيين من مناطق النزاع.وفق ما نقلته الاناضول.

ويعد السودان أحد الدول الضامنة للاتفاق بين حكومة جنوب السودان والمعارضة المسلحة الموقع في 2018.

وشهدت الخرطوم، في فبراير/ شباط 2019، توقيعا بالأحرف الأولى على اتفاق للسلام والمصالحة بين حكومة إفريقيا الوسطى، و14 حركة مسلحة بالبلد الإفريقي.

وتهدف مبادرة العمل من أجل حفظ السلام إلى تحفيز العمل الجماعي لجميع أصحاب العلاقة في المجال ذاته، بما في ذلك جميع الدول الأعضاء ومجلس الأمن والجمعية العامة والمساهمين الماليين والبلدان المساهمة بقوات وأفراد شرطة والبلدان المضيفة والمنظمات الحكومية الدولية والإقليمية والأمانة العامة للأمم المتحدة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد