الكشف عن تفاصيل قصة إهانة الفنان عبد الحليم حافظ لأم كلثوم أمام الرئيس عبد الناصر

الفنانة المصرية أم كلثوم

يصادف 3 فبراير من كل عام ذكري وفاة الفنانة المصرية أم كلثوم الملقبة بكوكب الشرق، حيث شهدت حياة "أم كلثوم" العديد من القصص الطريفة، كان من أبرزها ما حكاه المطرب عبد الحليم حافظ في مقال نُشر له عام 1975 .

وكشف الفنان المصري في المقال أنه اعتذر لأم كلثوم عن موقف حدث منه في أعياد الثورة وبحضور الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

وشرح عبد الحليم حافظ الموقف قائلا إنه طلب من أم كلثوم أن يقوم بالغناء في فترة الراحة الخاصة بحفلتها، لكنها بررت ذلك أنها متعبة وتريد الانتهاء من الحفل سريعا لتعود لمنزلها.

وأشار الفنان حافظ إلى أنه صعد على المسرح وقال : لقد شرفتني السيدة أم كلثوم بأن أختتم حفلًا غنّت فيه، وفي الحقيقة أنّ ما حدث يُعتبر مقلبًا بالنسبة لي.

هذه الجملة ضايقت أم كلثوم للغاية، فذهب لها وحاول الاعتذار لها فقالت له :لم يكن من اللائق أن تقول هذه الجملة أمام شاشات التلفزيون والإذاعة، ليرد عليها عبد الحليم حافظ قائلا: "أنا مثل أخيك الصغير" .. حيث ردت مازحة: اخرس .. أنت فاكر نفسك صغير ؟ .. أنت عجوز.

واسمها الحقيقي فاطمة بنت الشيخ المؤذن إبراهيم السيد البلتاجي وتعرف أيضاً بعدة ألقاب أبرزها أم كلثوم ومنها: ثومة، الجامعة العربية، الست، سيدة الغناء العربي، شمس الأصيل، صاحبة العصمة، كوكب الشرق، قيثارة الشرق، فنانة الشعب.

هي مغنية وممثلة مصرية، ولدت في محافظة الدقهلية بالخديوية المصرية في 31 ديسمبر 1898م أو رسميًا حسب السجلات المدنية في 4 مايو 1908م، وتوفيت في القاهرة بعد معاناة مع المرض في 3 فبراير 1975م.

وتعد أم كلثوم من أبرز مغني القرن العشرين الميلادي، وبدأت مشوارها الفني في سن الطفولة، اشتهرت في مصر وفي عموم الوطن العربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد