جوال

رابط فحص كوبونات الوكالة 2020 - كابونة الاونروا الدورة الأولي

وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا

وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا

غزة - سوا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " ، اليوم الأربعاء 5 فبراير 2020،عن رابط فحص كوبونات الوكالة 2020 عن شهر فبراير في قطاع غزة ، حيث يعتبر فحص كابونات الخاصة في شهر فبراير الدورة الأولي.

رابط فحص كوبونات الوكالة 2020 من هنـــــــا 

أو من هنا اضغط 

وأتاح موقع الأونروا عبر الانترنت فحص تاريخ وبيانات الاستحقاق للمستفيدين من خدمات الأونروا الغذائية في قطاع غزة سواء من أصحاب الكابونات الصفراء أو البيضاء للعام 2020.

وطالبت الأونروا من جميع المستفيدين من كابونة المساعدات الغذائية احضار المعلومات التالية في اليوم المحدد لاستلام الكابونة :

1.تاريخ الكابونة

2. نوع الكابونة

3. رقم الدفتر

4. رقم الصفحة مع العلم أنه غير مسموح استلام الكابونة قبل اليوم المحدد.

يشار إلى أن الدورة الحالية بدأت السبت 1 فبراير 2020 بتوزيع لأصحاب الكوبونات الصفراء ، وفور الانتهاء منها سيتم توزيع مساعدات أصحاب الكابونات الطارئة "البيضاء" .

وحول المواد الغذائية التي تشملها الكابونة فقد أوضحت الأونروا أن المساعدات الغذائية الخاصة بالكابونات تشمل "دقيق وحليب للأطفال ورز وسكر وزيت طهي وعلب سمك سردينة" ويتم صرفها بشكل دوري كل ثلاث أشهر ، تشكيل ثلاث مرات سنوياً .

وتتضمن هذه الكابونات، مساعدات غذائية مثل الدقيق وزيت الطعام، وعلب سمك وأرز وعدس وبعض المواد الغذائية العاجلة، والتي تستهدف من خلالها مساعدة الأسر الفقيرة وتقديم أبسط إحتياجاتهم اليومية من المواد الغذائية.

وكانت وكالة الغوث قد أفادت في تصريح صحفي بأن "خدمة فحص الكابونة غير متوفرة في مراكز التوزيع ، ولكي تسهل اجراءات استلام كابونتك الرجاء إحضار المعلومات التالية في اليوم المحدد لاستلام الكابونة".

يذكر أن الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أو إختصاراً أونروا هي وكالة غوث وتنمية بشرية مقرها في العاصمة الأردنية عمان، حيث تعمل على تقديم الدعم والحماية وكسب التأييد لحوالي 4.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة، إلى أن يتم إيجاد حل لمعاناتهم.