السودان الآن: حقيقة استقالة رشاد فراج الطيب من المجلس السيادي بسبب لقاء البرهان ونتنياهو

استقالة رشاد فراج الطيب من المجلس السيادي بسبب لقاء البرهان ونتنياهو

كشفت مصادر إعلامية عربية، مساء اليوم الأربعاء، عن حقيقة استقالة السفير رشاد فرّاج السراج الطيب مدير الإدارة السياسية في المجلس السيادي السوداني.

وأكدت قناة الجزيرة، استقالة مدير الإدارة السياسية في المجلس السيادي السوداني احتجاجا على لقاء رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت بنيامين نتنياهو .

اقرأ/ي أيضا.. البرهان يكشف كواليس وهدف اجتماعه مع نتنياهو في أوغندا

السراج.jpg
 

وكان البرهان، قد كشف مساء اليوم، عن كواليس وتفاصيل جديدة حول اللقاء الذي عقده مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته في أوغندا.

وقال البرهان، إن "اللقاء مع نتنياهو في عنتيبي تم بعلم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وأنه أخطره به قبل يومين من موعده، ورحب بالخطوة".

وأضاف : "هناك محادثات تحضيرية سبقت اللقاء بثلاثة أشهر تمت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الخارجية الأميركي"، موضحا أن "هدف اللقاء مع نتنياهو هو رفع اسم السودان عن قائمة الإرهاب".

وتابع : "اللقاء تم بقناعتي الشخصية لأهمية طرق كافة الأبواب من أجل مصلحة الشعب السوداني والنهوض بالدولة"، منوها إلى أنه "تم تجاوز الخلافات مع مجلس الوزراء وملف العلاقات مع إسرائيل بيد الجهاز التنفيذي وستشكل لجنة للنظر فيه".

واستطرد البرهان : "نتوقع أن يعود علينا هذا اللقاء بفوائد كبيرة"، مرجحا أن "يلمس السودانيون نتائج التفاهمات مع نتنياهو قريبا".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد