أبو هولي: صفقة القرن لن تمر والسلام لن يتحقق إلا لإقامة الدولة الفلسطينية

أحمد أبو هولي

استقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي، اليوم الأربعاء، وفداً من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو مكتبها السياسي الدكتور سفيان مطر، خلال زيارتهم لدائرة شؤون اللاجئين.

وبحث اللقاء الذي حضره مدير عام الإعلام والعلاقات العامة رامي المدهون، سبل تحرك فصائل منظمة التحرير والعمل الوطني والإسلامي على المستوى الشعبي في محافظات ومخيمات قطاع غزة لمواجهة صفقة القرن .

وأشار إلى أن صفقة القرن خطيرة للغاية وتهدف إلى تدمير المشروع الوطني التحرري وتجاوز وإلغاء كافة القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة على مدار سبعة عقود لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

وأكد على موقف منظمة التحرير الرافض لصفقة القرن وما طرح فيها من الاعتراف ب القدس عاصمة لإسرائيل وحل قضية اللاجئين خارج حدود الأراضي المحتلة في العام 1948 من خلال توطينهم وإعادة دمجهم في الدول المضيفة أو استيعابهم في دول منظمة التعاون الإسلامي على مدار 10 سنوات علاوة على الاعتراف بيهودية إسرائيل التي ستهدد بترحيل مليون ونصف فلسطيني من داخل الأراضي المحتلة عام 48 إلى أراضي الدولة الفلسطينية.

من جهته، شدد أبو هولي خلال بيان وصل "سوا" نسخة عنه، على تمسك القيادة الفلسطينية بالحقوق والثوابت الفلسطينية وأن صفقة القرن لن تمر وأن السلام لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين الفلسطينيين لأراضيهم طبقا لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام.

وأطلع د. أبو هولي خلال اللقاء الوفد على أنشطة وفعاليات الدائرة وخططها في تشجيع البحث العلمي في قضية اللاجئين.

بدوره، أثنى الوفد بالإنجازات التي حققتها دائرة شؤون اللاجئين على المستوى السياسي والشعبي وحضورها في الدائم في أوساط اللاجئين داخل المخيمات، وأكد الوفد أن كوادرها ستكون مسخرة في خدمة قضية اللاجئين تحت مظلة دائرة شؤون اللاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد