جوال

اعتبارا من اليوم

الاحتلال يقرر تقليص مسافة الصيد في بحر غزة إلى 10 أميال

بحر غزة - أرشيفية

بحر غزة - أرشيفية

غزة - سوا

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة ، إلى عشرة أميال بدلا من 15 ميلا.

وقال مصدر فلسطيني مُطلع لوكالة (سوا) الإخبارية إن الجانب الإسرائيلي أبلغ الجانب الفلسطيني، بقراره، تقليص مسافة الصيد في بحر غزة إلى 10 أميال، اعتبارا من الساعة الرابعة مساء اليوم الأربعاء.

ويأتي القرار، بعد غارات شنّتها طائرات الاحتلال الليلة الماضية، على موقع للمقاومة غرب خانيونس جنوب القطاع، بزعم الرد على إطلاق صواريخ وبالونات من غزة.

وعلى فترات متقاربة، تعلن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، زيادة أو تقليص مسافة صيد الأسماك قبالة شواطئ غزة.

ومنذ أكثر من 13 عاما، تفرض إسرائيل حصارا متواصلا على أكثر من مليوني فلسطيني في غزة، ما أدى إلى تدهور أوضاعهم المعيشية والصحية.

ويوم الأحد الماضي، بدأت سلطات الاحتلال، بإجراءات تقضي بمنع إدخال أحد أنواع الاسمنت الى غزة وسحب تصاريح عدد كبير من تجار القطاع ومنعهم من السفر عبر معبر بيت حانون – ايرز.

وقال مصدر فلسطيني مطلع لوكالة سوا الاخبارية ان سلطات الاحتلال سحبت تصاريح 460 تاجرا فلسطينيا من قطاع غزة (..) مشيرا الى ان سلطات الاحتلال ابلغت الارتباط الفلسطيني بقائمة مكونة من 440 تاجرا تم ايقاف تصاريحهم، بحجه التوتر الحالي مع قطاع غزة.

وأوضح المصدر ان سلطات الاحتلال سحبت "الأحد" تصاريح 20 تاجرا من غزة أثناء تواجدهم في معبر ايرز بيت حانون – ايرز (..)  متوقعا ان يرتفع عدد سحب التصاريح ليصل الى 500 تصريح.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم