مديرية تعليم خانيونس تفتتح دبلومة الإعلام لمشرفي الكشافة في قطاع غزة

مديرية تعليم خانيونس تفتتح دبلومة الإعلام

افتتح عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، اليوم الأربعاء، في مركز التدريب التربوي، دبلومة الإعلام لمشرفي الكشافة في المحافظات الجنوبية الثلاث خان يونس وشرق خان يونس ورفح.

وجاء ذلك بحضور كلاً من: سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ومحمد المزين مدير الدائرة الكشفية بالوزارة، وإسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية بخان يونس، ومحمد أبو غالي رئيس قسم الأنشطة الطلابية بشرق خان يونس، والمدربة حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة بخان يونس، وضم اللقاء 26 متدرباً، وتستغرق الدبلومة 15 ساعة تدريبية متخصصة.

وأشار مدير التربية والتعليم في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إلى أهمية هذه الدبلومة في تدريب المشرفين والقادة والقائدات الكشفيين على التمكن من الفنون الإعلامية لخوض المجال الإعلامي، ويتمكنوا من توثيق أخبارهم وإعلام الآخرين بالفعاليات والأنشطة التي يقوم بها القادة في الميدان.

ومن جهته، أوضح المزين أن الميدان التربوي زاخر بالأعمال والأنشطة الكشفية التي تحتاج إلى توثيق وتسليط الضوء عليها لنقلها للمجتمع المحلي والدولي.

ونوه إلى أن هذه الدبلومة تعتبر الأولى من نوعها من حيث الفئة المستهدفة، مؤكداً على أن الوزارة تولى العمل الكشفي الاهتمام الكبير وذلك لدوره الفاعل في صناعة القادة من الطلبة.

هذا وتناولت الطبش خلال اللقاء العديد من الموضوعات منها: تاريخ الصحافة والفنون الصحفية وتم التركيز على الخبر وصياغته وتنوع اللقاء ما بين الجانب النظري والعملي.

IMG_5147.JPG
IMG_5111.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد