الرئيس عباس يقلد قياديين نقابيين يونانيين وساميّ نجمتي الحرية والصداقة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قلد سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، أمين عام الاتحاد العالمي لنقابات العمال "WFTUB" جورج مافريكوس، وسام نجمة الصداقة، وأمين عام اتحاد عمال اليونان "PAME" جورج بيروس، وسام نجمة الحرية، من وسام الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وذلك نيابة عنه.

ومنح مافريكوس، وبيروس، الوسامين تقديراً لدورهما الهام والمتميز في إعلاء التضامن مع الشعب الفلسطيني بالمحافل العمالية الدولية كذلك على الساحة اليونانية خلال السنوات الطويلة الماضية من عملهم في قيادة هذه الأطر النقابية.

ونقل السفير طوباسي، في كلمته خلال احتفال رمزي أقيم في مقر السفارة، تحيات الرئيس محمود عباس وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، والاتحاد العام لعمال فلسطين لمافريكوس، وبيروس، مثمنا دورهما الكفاحي من خلال فعاليات التضامن مع نضال شعبنا ضد الاحتلال.

وتطرق إلى آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة بعد اعلان صفقة القرن الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، مؤكداً على أنها ستفشل أمام تمسك شعبنا وقيادته بالحقوق غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حق شعبنا في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين وتطبيق القرارات الدولية.

وطالب بتصعيد أشكال التضامن مع شعبنا، خاصة في هذه المرحلة المفصلية.

وشكر مفريكوس وبيروس، الرئيس محمود عباس، على تقليدهما هذين الوسامين الرفيعين، وأكدا على استمرار ثبات موقفهما ومواقف اتحاديهما بالتضامن مع كفاح الشعب الفلسطيني، وتنظيم حملات وفعاليات بالفترة القادمة بالتنسيق مع سفارة فلسطين، ضد "صفقة القرن"، ومطالبة الحكومة بالاعتراف بالدولة.

وأشارا إلى أن اجتماعاً سيعقد غداً الخميس في أثينا لعشرات من رؤساء النقابات العمالية الأوروبية، بمشاركة السفير طوباسي لمخاطبة المجتمعين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد