جوال

حيفا: اعتقال 3 أطباء بشبهة تزوير مستندات للحصول على لقب "متخصص"

شرطة الاحتلال تعتقل 3 أطباء في حيفا - توضيحية

شرطة الاحتلال تعتقل 3 أطباء في حيفا - توضيحية

حيفا - سوا

اعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، ثلاثة أطباء بشبهة تزوير إجراء التخصص، من أجل الحصول على لقب "طبيب متخصص" عن طريق الاحتيال في مركز طبي بمدينة حيفا.

وعمم الناطق بلسان شرطة الساحل الإسرائيلية، بياناً، جاء فيه: " الشرطة الإسرائيلية قامت، ومن خلال تحقيقات سرية، باعتقال ثلاثة أطباء بشبهة تزوير إجراء التخصص، في مركز طبي في مدينة حيفا، وذلك من أجل الحصول على لقب "طبيب متخصص/خبير" عن طريق الإحتيال" بحسب البيان.

وأضاف البيان: "الوحدة المركزية التابعة للشرطة الاسرائيلية، لواء الساحل، عملت في الآونة الأخيرة، على التحقيق وبشكل سري، ومركب، بشبهة النصب والاحتيال، وخلالها تم اعتقال ثلاثة أطباء في سنوات الأربعينات من عمرهم، حيث يُشتبه أنه خلال فترة تخصص إثنين من الأطباء الثلاثة، قام، وعلى ما يبدو، بعملية تزوير، وذلك بمساعدة طبيب أخصائي ثالث".

وجاء أيضاً خلال التحقيقات كشف تزوير التقارير الطبية التي تثبت مشاركتهما في عمليات جراحية، وفقاً لما هو مطلوب في مرحلة التخصص، بينما في الحقيقة هما لم يتواجدا بالفعل في تلك العمليات، حسب موقع كل العرب.

واختتم البيان: "عند انتقال التحقيقات من السرية إلى العلنية، ومع وصول أحد الأطباء المشتبهين، إلى المطار أمس، تم اعتقاله، وتم صباح اليوم، اعتقال الطبيبين الآخرين، في منازلهما، في منطقة حيفا.

يذكر أنه وفقاً للحيثيات والأدلة التي تم جمعها، سيتم تقديم المشتبهين الثلاثة، اليوم إلى المحكمة في عكا، للنظر بطلب تمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.