زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين في بحر غزة

زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين في بحر غزة

استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، الصيادين ومراكبهم بالرصاص الحي وخراطيم المياه، قبالة سواحل بحر مدينة غزة ، على بعد 3 أميال بحرية فقط.

وأفادت مصادر محلية، بأن زوارق بحرية الاحتلال هاجمت مراكب الصيادين على بعد نحو ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بالرصاص الحي وخراطيم المياه.

وأوضحت المصادر أن اعتداءات بحرية الاحتلال ألحقت أضرارا بمركب على الأقل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين، الذين اضطروا للهروب إلى شاطئ البحر، وفق وكالة وفا.

وتتعمد بحرية الاحتلال يومياً ملاحقة الصيادين في بحر غزة، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد، وتقوم باعتقالهم والاستيلاء على مراكبهم.

وكانت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، قد اعتقلت مساء يوم الإثنين الماضي، ثلاثة صيادين أثناء عملهم في بحر خانيونس جنوبي قطاع غزة.

من جهته، أكد نقيب الصيادين نزار عياش لوكالة (سوا) الإخبارية، على أن قوات الاحتلال اعتقلت الصيادين، رمضان علي صلاح، وعلي وائل صلاح، وماجد محمود مقداد، أثناء عملهم في بحر خانيونس، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال احتجزت حسكة الصيادين الذين تم اعتقالهم أثناء عملهم في البحر جنوبي القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد