بالفيديو: طبيب أسنان يوضح قصة رسم خريطة صفقة القرن على شكل هيكل عظمي

طبيب الأسنان الفلسطيني سعد خلف

أوضح طبيب الأسنان الفلسطيني سعد خلف، الذي قام برسم صورة تسخر من الخريطة التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطة السلام الأمريكية والمعروفة إعلامياً باسم " صفقة القرن " لما قد تبدو عليه الدولة الفلسطينية في المستقبل وفق الخطة الأمريكية.

وأجرت قناة "الجزيرة مباشر" لقاءً مع طبيب الأسنان خلف والذي يعيش في قطاع غزة ، حول الصورة التي جسدت خريطة فلسطينية كـ "هيكل عظمي" للسخرية مما طرحه ترامب.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة الصورة التي رسمها الطبيب خلف، كما استعان بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ لمناقشة "صفقة القرن"، في جامعة الدول العربية.

وأجاب خلف عن رأيه في "صفقة القرن" قائلاً إنه شرح لابنه كيف تقضم هذه "الصفقة" ما تبقى من فلسطين التاريخية، كما أنها تعطي كامل القدس للمحتل الإسرائيلي كعاصمة أبدية لإسرائيل.

وأوضح خلف أن الاحتلال الإسرائيلي لن يزول إلا إذا وجد نفسه مجبرا على دفع ثمن تكاليف هذا الاحتلال وأن فاتورة بقائه أعلى بكثير من فاتورة رحيله.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الاسبوع الماضي، تفاصيل "صفقة القرن" بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد