الصين: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 490 شخصا

صورة ارشيفية لمصابي كورنا في الصين

بعد أن أكدت سلطات مقاطعة هوبي أنَّها سجلت اليوم الأربعاء، 65 حالة وفاة جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا ، ارتفعت حصيلة الوفيات المؤكدة للفيروس المستجد إلى 490 شخصا، فيما أصيب الآلاف بالمرض.

وبينت أرقام اللجنة الصحية في هوبي، بؤرة الوباء، في تقريرها اليومي ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة مع تسجيل 3156 إصابة جديدة.

وفي ظل قلق السلطات من انتشار فيروس كورونا الذي أدّى إلى وفاة أولى في هونغ كونغ اتخذت السلطات تدابير جديدة على مسافة ليست ببعيدة من شنغاهاي، للحدّ من الأخطار، فيما أعلنت إغلاق كلّ نقاط العبور البرّية باستثناء جسرين، مع الصين القارّية.

من جهتها، اعتبرت منظّمة الصحّة العالميّة الثلاثاء أنّ فيروس كورونا لا يعتبر وباء عالميًا، رغم أنّ تدابير مشددة لا تزال تتّخذ على الصعيد الدولي.

وفي ذات السياق، منعت اليابان أكثر من 2500 سائح يستقلّون سفينة سياحيّة ونحو ألف من أفراد طاقمها من الرسو في موانئها، بعدما تبيّن وجود 10 إصابات بالفيروس على متن السفينة.

وفي سياق متصل، تحدّثت سنغافورة وماليزيا وتايلاند عن إصابة أشخاص لم يُقيموا أصلاً في الصين، فيما سجّلت إصابة في بروكسل بين ركّاب طائرة تمّ إجلاؤهم قبل يومين من ووهان.

الجدير بالذكر أنَّ فيروس كورونا بدأ ينتشر في بلدان عديدة حول العالم، فيما يعتبره كثيرون أنه مبتذل من قبل أعداء للصين من أجل ضرب اقتصادها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد