اجتماع مُرتقب للرئيس عباس في بروكسل

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن اجتماع مُرتقب سيعقده الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزراء خارجية أوروبيين في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ونقلت قناة "كان" العبرية، عن مصادر فلسطينية لم تذكرها، أن الرئيس عباس سيجتمع الشهر الجاري بوزراء الخارجية الأوروبيين لمناقشة سُبل مواجهة خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمعرفة باسم " صفقة القرن ".

وأضافت القناة العبرية، إن جهات أوروبية أبلغت السلطة الفلسطينية أنها أعدت سلسلة خطوات حال قيام إسرائيل بضم المستوطنات ومنطقة غور الأردن، ومن بينها اعتراف متزامن من قبل عدة دول أوروبية بالدولة الفلسطينية.

وذكرت قناة "كان"، أن من بين الخطوات الأوروبية المتوقع تطبيقها، فور تنفيذ إسرائيل قرار ضم المستوطنات وغور الأردن، هي تأخير التمويل الأوروبي لمشاريع البحث والتطوير الإسرائيلية. وفقاً لما أورده موقع "عربي21"

وأشارت القناة إلى أن دبلوماسيين أوروبيين طلبوا من المسؤولين الفلسطينيين عدم اتخاذ قرارات صعبة ضد إسرائيل حاليا، والانتظار لمعرفة ما إذا كانت ستقوم بتنفيذ خطوة الضم فعليا أم لا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، أعلن أمس الثلاثاء، أنه سيعمل على ضم على ضم المستوطنات بالضفة الغربية، ومنطقة غور الأردن، وشمالي البحر الميت (شرق)، بعد الانتخابات التي من المزمع عقدها 2 آذار/ مارس المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد