الحملة الوطنية لانتهاكات البنوك تحمل الأخيرة تبعات محاولة موظف حرق نفسه

موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة أمام البنوك

انتقد الناطق الإعلامي باسم الحملة الوطنية لوقف انتهاكات البنوك ومؤسسات الإقراض عبد الهادي مسلم، اليوم الأربعاء، قرار سلطة النقد والبنوك الجائر والتعسفي بإجبار الموظفين وتخيرهم ما بين جدوله القروض أو خصم الراتب كاملا .

وكان مصدر مطلع، أكد خلال تصريح وصل "سوا" نسخة عنه، على أن البنوك الفلسطينية قامت أمس الثلاثاء، بالتحفظ على صرف رواتب الموظفين، الذين لديهم متأخرات ماليه للبنوك، ناتجة عن تأخير تسديد كامل القروض لحين جدولة القرض إجبارياً.

واعتبر مسلم هذا الإجراء بالغير الأخلاقي الذي سيؤدي إلى عدم مقدرة آلاف الموظفين على توفير الحد الأدنى من متطلبات واحتياجات أسرهم الضرورية وكذلك عدم تمكنهم من دفع الرسوم الدراسية لأبنائهم في الجامعات .

وقال: "إن إذلال الموظفين وانتهاك كرامتهم من قبل البنوك ومؤسسات الإقراض لا يخدم المشروع الوطني الفلسطيني بخلق مقومات صمود حقيقية للإنسان الفلسطيني على الأرض الفلسطينية "، محملاً البنوك تبعات قيام موظف بحرق نفسه احتجاجا على سياسة القهر والإذلال التي تنتهجها البنوك بحق الموظفين.

ونوه مسلم إلى أن هذه الإجراءات العنصرية من قبل البنوك ومؤسسات الإقراض تهدد الأمن والاستقرار الأسري للغالبية العظمي من الأسر الفلسطينية، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى ارتفاع معدلات الجريمة".

وشدد على أن البنوك ومؤسسات الإقراض أصبحت لا تراعي ظروف الشعب الفلسطيني، وعليهم أن يتحملوا نتائج هذه الإجراءات الظالمة، موضحاً أن البنوك من المفترض أن تعزز صمود الموظف في ظل ما يطرح من صفقات مشبوهة خاصة ما يسمى صفقة القرن والذي توحد شعبنا في رفضها.

وقال: "إن البنوك تهدف الى إضعاف الروح المعنوية للشعب الفلسطيني، وخلق حالة من عدم الاستقرار في المجتمع الفلسطيني محذرا البنوك ومؤسسات الإقراض من تداعيات هذه الإجراءات العنصرية، وهذا يتطلب التراجع الفوري عن هذه الإجراءات قبل فوات الاوان".

وحذر مسلم من غضب الموظفين وخروجهم عن صمتهم وقيامهم بفعاليات ووقفات احتجاجية ضد قرارات البنوك ومؤسسات الإقراض، وأنه ليس لديهم ما يخسرونه في ظل تردي أوضاعهم وخاصة وان الشهيد التونسي بوعزيزي الذي أحرق نفسه وفجر ثورة ما زال ماثلا أمامهم.

وعبر الموظفون، عن غضبهم إزاء هذا القرار المجحف حيث قام أحدهم بحرق نفسة داخل بنك فلسطين فرع الرمال أثناء تلقيه الراتب وتم نقلة إلى المستشفى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد