ترامب يواجه خصومه الديمقراطيين أمام الكونغرس متسلحا بالإقتصاد

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يخطب امام الكونغرس الأميركي

ألقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، خطابا أمام الكونغرس، واجه فيه خصومه الديمقراطيين الذين يسعون لعزله من منصبه، الذي ينتهي نهاية العام الجاري، حيث ستجرى إنتخابات رئاسية في نوفمبر القادم.

وقابل الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعضاء الكونجرس الديمقراطي بالسخرية بعدما سعوا لمحاولة عزله من منصبه من خلال الانتخابات التمهيدية التي أجروها في الأيام الماضية.

وتجنب ترامب خلال حديثه أمام الجمهور الإجابة عن المساءلة التي كانت توجه له، لكن جراح المعركة الانتخابية باتت واضحة بعدما وقف له زملائه الجمهوريين فيما بقي خصومه الديمقراطيين جالسين.

وتوقع بعض المحللين أن يتم تبرئة الرئيس الأميركي ترامب من قبل مجلس الشيوخ من اتهامات بإساءة استخدام السلطات وعرقلة عمل الكونغرس.

ويعتبر هذا اللقاء الأول بين ترامب ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي منذ خرجت غاضبة من اجتماع في البيت الأبيض قبل أربعة أشهر، امتنع ترامب عن مصافحة يدها الممتدة وهو يعطيها نسخة من الخطاب.

وفي صفوف الحضور، هتف الجمهوريون من مجلسي الكونغرس "أربع سنين أخرى"، وهو يقف على منصة مجلس النواب. وتجرى انتخابات الرئاسة بعد حوالي تسعة أشهر.

وراحت بيلوسي، التي تخلت عن معارضتها للمساءلة وسمحت لأعضاء الكونغرس الديمقراطيين بالسعي لتوجيه اتهامات له، واجمة خلفه وأخذت تقلب صفحات نسخة مكتوبة من خطابه.

ودخل ترامب القاعة بينما يواجه الديمقراطيون قدرًا من الفوضى بعد أعطال فنية أخرت إعلان نتائج تصويتهم في ولاية أيوا يوم الاثنين، لاختيار مرشح يواجه في الانتخابات.

وقال ترامب إننا في ثلاث سنوات قصيرة وحسب، أجهزنا على مفهوم التراجع الأميركي ورفضنا تصغير شأن مصير أميركا.

وتطرق ترامب في كلمته إلى نظام التأمينات الصحية، وقال كذلك إنه يجب منع المهاجرين من عبور الحدود الجنوبية للولايات المتحدة وإن "مدن إيواء" المهاجرين أمر خاطئ.

وأشار ترامب خلال كلمته عن مقتل رئيس فيلق القدس الايراني سليماني إلى أنَّه يعمل على إنهاء حروب أميركا في الشرق الأوسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد