عبدالفتاح البرهان: التقيت نتنياهو لهذا السبب

عبدالفتاح البرهان

كشف رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان، مساء اليوم الثلاثاء، السبب الذي دفعه للقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في أوغندا.

وقال عبدالفتاح البرهان في تصريحات صحفية:" إنني التقيت بنتنياهو من موقع مسؤوليتي بأهمية حفظ الأمن الوطني وتحقيق مصالح الشعب السوداني"، وفق موقع أخبار السودان.

وأضاف البرهان"جمعني الأمس لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في أوغندا، وقمت بهذه الخطوة من موقع مسؤوليتي بأهمية العمل الدؤوب لحفظ وصيانة الأمن الوطني السوداني وتحقيق المصالح العليا للشعب السوداني".

وتابع البرهان: "أؤكد على أن بحث وتطوير العلاقة بين السودان وإسرائيل مسؤولية المؤسسات المعنية بالأمر وفق ما نصت عليه الوثيقة الدستورية".

وختم: "أؤكد على موقف السودان المبدئي من قضية الشعب الفلسطيني وحقه في إنشاء دولته المستقلة ظل وما زال وسيستمر ثابتا، وفق الإجماع العربي ومقررات الجامعة العربية. وبالله التوفيق".

والإثنين، كشف مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية، في بيان عبر "تويتر"، عن لقاء جمع نتنياهو ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان ، في أوغندا، مشيرًا أنهما اتفقا على "بدء تعاون يقود نحو تطبيع العلاقات بين البلدين".

وأثار اللقاء ردود فعل متباينة، حيث نددت به منظمة التحرير الفلسطينية، بينما رحبت به الولايات المتحدة الأمريكية.

في حين قالت الحكومة السودانية، إنه لم يتم إخطارها أو التشاور معها بشأن اللقاء، أعلنت أحزاب سودانية، رفضها اللقاء، معتبرة إياه "طعنة" للشعب الفلسطيني، و"سقطة وطنية وأخلاقية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد