"جمعية المستهلك" تطلق فعاليات اسبوع المستهلك الفلسطيني

رام الله / سوا /  أعلنت اليوم جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة عن اطلاق (اسبوع المستهلك الفلسطيني) تزامنا مع يوم المستهلك الفلسطيني الذي يصادف يوم 15/3، وتوافقا مع تصاعد الحملات الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية ذات الجودة والسعر المنافس.
وأكد رئيس الجمعية صلاح هنية أن فكرة الاسبوع الفلسطيني لها ميزات تتمثل بتوعية المستهلك بواجباته وحقوقه حول مختلف القضايا والجوانب المتعلقة بحياته فمن خلال معرفته بواجباته فهو الدور الذي عليه القيام به.

وشكر هنية شركة دواجن فلسطين _ عزيزا على تفضلها بدعم اسبوع المستهلك الفلسطيني كراعي وحيد وهذا استمرارا لروح الشراكة التي تجسدت بين عزيزا وجمعية حماية المستهلك سواء على صعيد دعم نشاطاتها أو من خلال مراعاتها لمعايير حماية حقوق المستهلك حيث كانت أول شركة فلسطينية تلتزم بالسقف السعري المحدد لمنتجاتها في السوق الفلسطيني، وتراعي معايير الجودة والسلامة في منتجاتها.
واضاف قبل أن نطالب الجهات الرقابية الحكومية وقبل أن نطالب القطاع الصناعي والتجاري والخدماتي بالحفاظ والحرص وتحصين حقوق المستهلك الفلسطيني، على المستهلك أن يكون أكثر وعيا، وأن يسعى إلى غرس الثقافة لديه ووعيه يجب أن يشمل جميع الجوانب ما قبل الشراء واثنائه وما بعده، فمعرفته بحقوقه وواجباته تتيح له القدرة على حماية نفسه واتباعه الإجراءات المتبعة والتي يستطيع القيام بها تعاونا مع الجهات المعنية بحفظ حقوقه.
من جهته اعرب عبد الحكيم الفقهاء رئيس مجلس إدارة شركة دواجن فلسطين _ عزيزاعن تقديره للشراكة التي ترسخت مع جمعية حماية المستهلك من خلال سلسلة نشاطات مشتركة ومن خلال التعاون فيما يتعلق بحقوق المستهلك من خلال الجودة والسعر المنافس والمسؤولية الاجتماعية، وما دعمنا لاسبوع المستهلك الفلسطيني الا تجسيدا لهذه الشراكة ولقناعتنا الراسخة بضرورة حماية حقوق المستهلك.
وأشارت أمين سر الجمعية رانية الخيري أن اسبوع المستهلك الفلسطيني يسعى لتعريف المستهلك بحقوقه التي من خلالها يحافظ على حقوقه ويدرك اهمية القوانين والدور الذي تلعبه مؤسسات حماية المستهلك في هذا الشأن، وبالتالي فهو يلعب الدور المكمل ليحققوا معا الدور المطلوب منهم.
واضافت الخيري أن اسبوع المستهلك الفلسطيني سيتضمن نشاطات وبرامج توعوية باتجاه حقوق المستهلك وترسيخ آليات الضغط والمناصرة لتحصيل الحقوق، ومتابعة القضايا المحورية منها الاعلانات المضللة، وحقوق المستهلك في القطاعات الحيوية الصحة والاتصالات والانترنيت والبنوك والرهن العقاري، والتركيز على برامج التوعية في المدارس والجامعات وكليات فلسطين التقنية.
وتحول مقر الجمعية في رام الله إلى خلية عمل يتابع من خلالها مجلس الادارة تنظيم البرامج والانشطة وتقسم المهام على المتطوعين والمتطوعات، ويبدع خبراء التصميم، جيث شكلت شخصية نمنم صديق المستهلك محور المنشورات للاسبوع.
وعقدت اللجنة التحضيرية للاسبوع ولمؤتمر المستهلك الثالث سلسة اجتماعات لوضع البرنامج النهائي وتم توزيعه جغرافيا بصورة تخلق تواصل مع المستهلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد