هكذا علق الجيش الإسرائيلي على وفاة الفنانة نادية لطفي؟

وفاة الفنانة المصرية نادية لطفي

غرد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مساء اليوم الثلاثاء، على وفاة الفنانة المصرية، نادية لطفي، التي رحلت اليوم عن 83 عاما، بعد صراع مع المرض.

إقرا/ي أيضا شاهد: أحمد حلمي ورامز جلال شاركا نادية لطفي بطولة مسلسلها التلفزيوني الوحيد

وقال "أدرعي" عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بمزيد من الحزن والأسى، رحلت عنا الفنانة القديرة نادية لطفي، التي قدمت أعمالا سينمائية خالدة، كما قدمت للإنسانية أعمالا عظيمة بتأريخ السينما المصرية، وتعد بحق من أهم ممثلات العصر الذهبي للسينما المصرية، ونحن في إسرائيل اعتدنا متابعة أفلامها كل يوم جمعة عبر شاشة التلفاز الإسرائيلي".

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "فليسكنها الله تعالى فسيح جناته، ولأهلها وأصدقائها ومحبيها في مصر وإسرائيل والعالم الصبر والسلوان".

ويشيع جثمان الفنانة الراحلة بعد ظهر غد الأربعاء، فيما يقام العزاء يوم الخميس بمسجد الشرطة، في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة المصرية.

وكانت صحتها قد تدهورت خلال الأسابيع القليلة الماضية، ورقدت بالعناية المركزة في أحد مستشفيات القاهرة.

وحصلت الراحلة على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني (نادية لطفي).

ومن الأعمال التي قدمتها نادية لطفي في عالم السينما والفن المصري، من الأفلام (على ورق سوليفان، الناصر صلاح الدين، سلطان، حب إلى الأبد، عمالقة البحار، حبي الوحيد، السبع بنات، عودي يا أمي، مع الذكريات، قاضي الغرام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد