جوجل تكشف حجم ايراداتها من يوتيوب

جوجل تكشف حجم ايراداتها من يوتيوب

كشفت شركة جوجل العالمية لأول مرة عن حجم إيراداتها التي حققتها من استضافة منصة ويب المعروفة يوتيوب وذلك بحسب ما نشرته شركة Alphabet القابضة اليوم الثلاثاء ، حيث تعتبر هذه الشركة هي الشركة الأم لجوجل التي اشترت Youtube في عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولار.

وحتى الآن، لم تنشر شركة Alphabet القابضة، أية معطيات عن عائدات خدماتها في مجال الإعلانات ، أما Youtube، فقد كسبت في عام 2019 الماضي، أكثر من 15 مليار دولار من الإعلانات.بحسب روسيا اليوم

وجلبت خدمة الإعلانات للشركة، حوالي 10 ٪ من إجمالي الإيرادات، والتي بلغت 162 مليار دولار. ونمت إيرادات Alphabet، بنسبة 18 ٪.

وكانت المفوضية الأوروبية قد فرضت غرامة في شهر مارس الماضي قدرها 1.49 مليار يورو (1.68 مليار دولار) على شركة جوجل؛ بسبب انتهاكها قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

وأفادت المفوضية بأن جوجل "أساءت استخدام سيطرتها على السوق، من خلال فرض عدد من الشروط التقييدية في العقود مع معلنيها، منعت على إثرها المنافسين من وضع إعلاناتهم".

ولا يستطيع منافسو جوجل في إعلانات البحث عبر الإنترنت، مثل مايكروسوفت وياهو، بيع المساحات الإعلانية في صفحات نتائج محرك البحث الخاص بـGoogle، بسبب قيود الأخيرة، وفق المفوضية الأوروبية.

لذلك، تمثل مواقع الويب الخاصة بأطراف خارجية غير جوجل، نقطة دخول مهمة لهؤلاء الموردين الآخرين لخدمات الوساطة في إعلانات البحث عبر الإنترنت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد