الديمقراطية تنظيم ورشة تثقيفية حول الحروق في شمال غزة

ورشة تثقيفية حول الحروق في شمال غزة

نظمت اللجنة الصحية التابعة لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني " الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين " ورشة تثقيف صحية حول الحروق والية التعامل بمحافظة الشمال فرع بيت لاهيا.

وافتتحت الورشة حليمة غبن مسؤولة المنطقة القطاعية بالترحيب بالحضور مثمنة حرصهم على معرفة كل ما يتعلق بالأمور الصحية وأن هذه الندوة جاءت بناء على رغبة من السيدات حول موضوع الحروق .

وتطرقت نهى احمد مسؤولة اللجنة الصحية بالمحافظة للحديث حول مفهوم الحريق باختلاف درجاته بعض الطرق التقليدية في معالجة الحروق، التي لم تثبت فاعليتها علميا، فضلا عن أنها قد تؤثر سلبا على الحرق ودرجته ومدى إصابة الجلد كبياض البيض ، الزيوت ، الثلج ومعجون الاسنان وغيرها من الطرق .

وأكدت أحمد على اختلاف اساليب علاج الحروق من شخص لأخر حسب العامل المسبب ، الموضع حسب المساحة ، العمق.

واختتمت الورشة مسؤولة اللجنة الصحية بالحديث عن الاعراض التي تستوجب تدخل الطبيب ومنها إذا غطى الحرق مساحة من الجلد أطول من 7 سنتيمترات ، إذا كان الحرق حول المفاصل مثل الركبتين والمرفقين ، إذا كان الحرق يؤثر على الوجه أو الأطراف أما إذا كان الحرق من الدرجتين الثالثة والرابعة فيجب فورا الذهاب إلى الطبيب حيث تهدد هذه الحروق الحياة، ويجب عدم التهاون في التعامل معها، ومحاولة تجربة العلاجات المنزلية في هذه الحالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد