شغف يعقد لقاءاً حول الأفكار الإبداعية الفلسطينية

مبادرة شغف

عقدت مبادرة شغف الثقافية أمس الاثنين 3 فبراير بمقر المركز الثقافي الفرنسي لقاءً مهماً حول الأفكار الإبداعية الفلسطينية في ليلة الأفكار التي تعقد في العديد من بلدان العالم، وجاء لقاء هذا العام تحت عنوان "أن تكون حياً"، حيث قدم لذلك اللقاء الكاتب المعروف يسري الغول، مؤسس تجمع قرطبة الثقافي ومبادرة شغف الثقافية، وتحدث عن فكرة إنشاء تجمع قرطبة الثقافي قبل خمس سنوات في ظل حالة الاستقطاب السائدة في حينه، وكيف استطاع أن ينقل المثقف من خانة الأدلجة إلى خانة الحوار مع الرأي الآخر على طاولة واحدة يعمها الفكر والسلام والموسيقى.

بدورها تحدثت الإعلامية تحرير مرتجى عن فكرة إنشاء نادي الطاقة الإيجابية بقطاع غزة مؤخراً، ودور النادي في المساهمة بتعزيز الطاقة الإيجابية بين الحضور الذي باتوا يكثرون من أجل تمرير مثل هذا المشروع على جميع أفراد المجتمع الفلسطيني.

المعلمة ميسرة أبو شعيب تحدثت عن العديد من الأفكار الملهمة لتعزيز دور الإنسان في هذه الحياة، تحت عناوين فرعية مثل: ماذا يعني أن تكون حياً؟ وكيف تتميز عن أقرانك؟ وكيف لك أن تحقق أهدافك؟ بالإضافة إلى الحديث عن فكرة مشروع "المجاورة" الذي قامت بتنفيذه مع طلبة إحدى مدارس وكالة الغوث وبمساعدة مركز القطان التربوي، والذي حصلت من خلاله على جائزة الإنجاز من الرئيس محمود عباس .

اختتم اللقاء الفنان الساخر محمود زعيتر، حيث تحدث عن محطات نجاحه في مجال الفن والإعلام الرقمي، ومدى الصعوبات التي واجهته كفنان بتسجيل حلقات برامجه الساخرة إلى حين تحقيق ذاته والوصول بأعماله إلى العديد من أصقاع العالم وشهرته الكبيرة في فلسطين.

يذكر أن هذا اللقاء سيتلوه العديد من اللقاءات حول الموضوع، نظراً لأهميته ومطالبة الحضور بتكرار مثل هذا اللقاء.

e53ce8bd-6f0b-4e76-83ef-02272c104caa.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد