الاحتلال يهدم دكانا في الجليل بحجة "انتهاك القانون"

عمليات الهدم

هدمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، دكان في كفر ياسيف بالجليل، زاعمة أن البناء غير قانوني، حيث أقيم على جانب الطريق الرئيسية الطريق السريع رقم 70، على أراضي تتبع للملك العام.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة الاحتلال، للإعلام العربي:" وصلت قوات من الشرطة صباح اليوم ووحدة تطبيق قانون التخطيط والبناء الى كفر ياسيف لتنفيذ أمر هدم مبنى غير قانوني (دكان) والذي تم انشاؤه على أرض تابعة للملك العام".

وأضاف البيان: "شارك في النشاط أفراد الشرطة التابعين لمركز شرطة عكا والمنطقة بالتعاون مع أفراد حرس الحدود ووحدة الفرسان الشرطية، إلى جانب ممثلي الوحدة الوطنية لتطبيق قانون التخطيط والبناء لتنفيذ أمر الهدم ، كأداة أخرى للتعبير عن سيادة القانون وتطبيقه".

وأردف: أقيم المبنى على جانب الطريق الرئيسية (الطريق السريع رقم 70) على الأراضي التي تتبع للملك العام، مما يشكل انتهاك خطير للقانون وتجاهل صارخ للاحتياجات العامة للمكان وبالتالي هدم المبنى هو وسيلة أخرى لمحاربة الجريمة، وفقاً لموقع بانوراما.

سياسة الهدم

وفي ختام البيان ذكر المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية:  "سنواصل العمل في كل مكان وكل وقت لحماية مبدأ سلطة القانون ولتنفيذ القانون وتطبيق الأوامر القضائية بهدف الحفاظ على النظام العام وأمن وسلامة المواطنين الممتثلين للقانون".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد