أهم أعمال الفنانة المصرية الراحلة نادية لطفي

نادية لطفي

أعلنت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، عن وفاة الفنانة المصرية ناديه لطفي عن عمر يناهز (83) عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وقال الدكتور أشرف زي نقيب الممثلين المصريين، أن الفنانة الراحلة دخلت في غيبوبة بعد تدهور حالتها الصحية مؤخراً، وبقيت تحت أجهزة التنفس الصناعي بغرف العناية المكثفة.

وحصلت الراحلة على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955 ، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني (نادية لطفي).

ومن الأعمال التي قدمتها نادية لطفي في عالم السينما والفن المصري، من الأفلام (على ورق سوليفان، الناصر صلاح الدين، سلطان، حب إلى الأبد، عمالقة البحار، حبي الوحيد، السبع بنات، عودي يا أمي، مع الذكريات، قاضي الغرام، أيام بلا حب، حياة عازب، صراع الجبابرة، مذكرات تلميذة، من غير ميعاد، الخطايا، أبي فوق الشجرة، السمان والخريف، النظارة السوداء، جواز في خطر، سنوات الحب، حب لا أنساه، دعني والدموع، ثورة البنات، حب ومرح ودموع، للرجال فقط، مدرس خصوصي، بين القصرين، المستحيل، الباحثة عن الحب، مطلوب امرأة، الحياة حلوة، عدو المرأة،3 قصص، الخائنة، السمان والخريف، غراميات مجنون، الليالي الطويلة، عندما نحب، جريمة في الحي الهادئ، أيام الحب، كيف تسرق مليونير، نشال رغم أنفه، سكرتير ماما، الأخوة الأعداء، بديعة مصابني).

ومن المسلسلات قدمت شاركت الفنانة الراحلة في مسلسل (ناس ولا ناس)، وشاركت أيضاً في مسرحية (بميه كشر).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد