ضمن المنحة الأوروبية

نقابة المحامين بغزة تطلق برنامجا لإعداد 80 محاميا كمدرب قانوني

خلال إطلاق برنامج المحامين

أطلقت نقابة المحامين الفلسطينيين بقطاع غزة اليوم الثلاثاء، برنامج تدريب وإعداد المدربين للمحامين ضمن المنحة الأوروبية وذلك في إطار توجه نقابة المحامين الفلسطينيين لتأسيس معهد تدريب المحامين.

وتمت مراسم افتتاح برنامج التدريب، بحضور نائب نقيب المحامين عبد العزيز الغلاييني، ورنا الحداد عضو مجلس النقابة رئيس لجنة التدريب، وشعبان الجرجير عضو مجلس النقابة رئيس لجنة الحقوق والحريات العامة، و د. ياسر الشيخ منسق المنحة الأوروبية بغزة، وطاقم فريق عمل المنحة الأوروبية بمركز غزة.

وقال الغلاييني خلال بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إن مجلس نقابة المحامين لديه توجه ورؤية منذ فترة للعمل على تأسيس معهد التدريب القانوني للمحامين بفلسطين على مستوى المركزين في القدس وغزة، مؤكداً على أن مجلس نقابة المحامين يطلع بصورة مستمرة على تجربة العديد من دول الجوار ونقابات المحامين العربية والدولية للاستفادة منها والبناء عليها لإطلاق هذا المعهد للعمل الذي من أهدافه تطوير مهنة المحاماة ورفع كفاءة المحامين الذي سينعكس بشكل إيجابي على قطاع العدالة بفلسطين.

وأشار إلى أهمية المنحة الأوروبية التي بدأ تنفيذها منذ 5 أشهر وتستمر لمدة عامين، والتي تركز على تطوير نظام التدريب بالنقابة إضافة الى تطوير الأنظمة المالية والإدارية وإدارة نظم المعلومات وتطوير مكتبة النقابة وانشاء وتجهيز 5 قاعات تدريب بكافة المستلزمات والمعدات والأدوات المعينة للتدريب.

وقدم الغلاييني الشكر للاتحاد الأوروبي لتقديمه هذه المنحة المهمة للنقابة، إضافة إلى شكره لطاقم وفريق المنحة الأوروبية بمركز غزة.

من جهته، أكد الشيخ على أهمية تنفيذ هذه المنحة لنقابة المحامين والتي تعتبر واحدة من أهم أركان العدالة بفلسطين، مضيفاً أن الهدف العام لهذه المنحة بأنشطتها المتعددة هو تهيئة البيئة الداخلية والمؤسساتية وبناء الكوادر والكفاءات لتكون رافعة أساسية في إنشاء معهد التدريب القانوني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد