الخضري: صفقة القرن خطيرة في كل الاتجاهات

النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار غزة

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم الثلاثاء، إن ‏ صفقة القرن خطيرة في كل الاتجاهات، وتُشكل انقلاباً على القانون الدولي لمنح إسرائيل غطاء لتكريس الاحتلال وتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد الخضري في تصريح صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، أن الصفقة أعطت الاحتلال غطاءً أمريكياً لإكمال تهويد القدس وتوسيع وشرعنة الاستيطان، واستمرار حصار غزة ، وعزل مدن وقرى الضفة الغربية، واستهداف فلسطينيي الداخل، ومنع إقامة دولة عاصمتها القدس على الأرض الفلسطينية.

وشدد على أن أول وأقوى خطوات ‏مواجهة الصفقة تكون بوحدة وطنية فلسطينية، من خلال تشكيل حكومة طوارئ تضم كل القوى الفاعلة.

وأشار الخضري إلى أن هذه الحكومة يكون من مهامها وضع خطط للتحرك داخليا وخارجيا، وتمتين وتصليب الجبهة الداخلية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني الذي هو حجر الزاوية الذي ستتكسر عليه كل المؤامرات والصفقات.

وأكد على ضرورة تفعيل الدور العربي والإسلامي من خلال متابعة الجهود الفلسطينية التي نجحت باعتماد جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن.

وأضاف الخضري: "هذا يلزم استمرار الجهود الثنائية لمزيد من حشد مواقف عربية وإسلامية أكثر تأثيرا وقوة لإفشال الصفقة الخطيرة على شعبنا وقضيتنا".

وشدد على أن الحقوق لا تسقط بالتقادم، وأن فرض الحلول والمعادلات بالقوة لا ولن ينجح، وأن أقصر الطرق لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام هو منح الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة، حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وجدد الخضري تأكيده على ضرورة استمرار الجهد الدبلوماسي الفلسطيني في كل المحافل الدولية، وعلى صعيد مجلس الأمن والجمعية العامة والبرلمان الأوروبي والبرلمانات العالمية، وتفعيل الدور البرلماني وتشكيل جبهة دولية واسعة لإفشال صفقة القرن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد