حزب الشعب يدين لقاء البرهان مع نتنياهو ويحذر من مخاطره

حزب الشعب يدين لقاء البرهان مع نتنياهو

أدان حزب الشعب الفلسطيني اليوم الثلاثاء، لقاء رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا، معتبرة أنه التفاف على الثورة السودانية.

وأشار الحزب في تصريح صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، إلى أن لقاء البرهان مع نتنياهو يعتبر التفاف على ثورة الشعب السوداني المجيدة، ويضرب بعرض الحائط المواقف المبدئية للشعب السوداني الشقيق، الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وحذر حزب الشعب السوداني من النتائج المترتبة على هذا اللقاء، داعياً للوقوف في وجه المخططات "الصهيوأمريكية" الهادفة إلى دمج إسرائيل في المنطقة والتطبيع معها.

وأوضح الحزب أن حدوث هذا اللقاء بعد الموقف المعلن من اجتماع وزراء الخارجية العرب برفض خطة "ترامب نتنياهو"، هو تعبير عن زيف المواقف المعلنة من بعض الأنظمة العربية، ويظهر مدى التبعية لسياسة إدارة ترامب الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

ودعا الحزب، الحكومة السودانية وقوى التغيير في السودان إلى الوقوف في وجه نهج الخنوع والتبعية الذي يمثله البرهان، وبما يحافظ على الوجه المشرق للسودان وشعبها الذي قدم التضحيات الجسام في سبيل نيل الحرية والتخلص من الدكتاتورية والتبعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد