تزامنًا مع إجلاء رعايا مصريين

الصين تمنع مصريين من مغادرة أراضيها بسبب فيروس كورونا

رعايا يغادرون الصين نتيجة تفشي فيروس كورونا

كشفت مصادر مصرية عن وصول طائرة عائدة من مدينة ووهان الصينية إلى مطار العلمين غربي مصر مساء أمس الاثنين، حيث أقلت الطائرة نحو 300 شخص من المصريين تم إجلائهم من المدينة عقب انتشار وباء فيروس كورونا .

وقال محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، إن السلطات الصينية لم تسمح لمصريين اثنين بالسفر على متن الطائرة؛ بسبب الاشتباه في إصابتهما بالفيروس، بحسب موقع بي بي سي.

وأضاف الوزير أن الراكبين الاثنين كانت حرارتهما مرتفعة، ولم يتم التأكد من طبيعة إصابتهما بعد، وفضّلت السلطات الصينية عدم سفرهما.

ووصل المصريون العائدون من الصين، ومعظمهم من الباحثين بالجامعات الصينية، وأسرهم، إلى مطار العلمين، ونُقلوا إلى الحجر الصحي المجهز لاستضافتهم لمدة 14 يوما بمدينة مطروح، حيث تم تجهيز مستشفى النجيلة للتعامل مع أي حالات يُشتبه في إصابتها، خلال فترة الحجر الصحي.

يشار إلى أن سفير الصين بالقاهرة لياو لي تشيانغ، أكد خلال مؤتمر صحفي، عدم وجود إصابات بفيروس كورونا بين الصينيين المقيمين في جمهورة مصر العربية.

وأدى تفشي فيروس كورونا الجديد، الذي بدأ في الصين إلى إصابة أكثر من 17300 شخص على نطاق عالمي حسب وكالة أسوشيتد برس.

ووصلت الحالات المؤكدة حتى صباح الإثنين في بكين 17،205 حالة بالإضافة إلى هونغ كونغ 14 حالة وماكاو لديها 7 حالات.

وكانت معظم الوفيات البالغ عددها 361 في مقاطعة هوبي بوسط البلاد ، حيث تم اكتشاف المرض من النوع الجديد من فيروس كورونا في 12ديسمبر الماضي.

فيما وصلت الإصابات في اليابان إلى 20 إصابة، و 19 في تايلاند، و 18 في سنغافورة، 15 في كوريا الجنوبية، و11 في الولايات المتحدة، و10 في ألمانيا، ومثلها في تايوان، و8 في ماليزيا، و7 في إستراليا، و8 في فيتنام، و6 في فرنسا، و 5 في الإمارات العربية، و 4 في كندا، و 3 في الهند، و حالتين في كل من روسيا، وإيطاليا وبريطانيا، أما الفلبين فحالة وفاة واحدة بالإضافة لإصابة جديدة.

فيما جاءت التقارير بإصابة 1 في كل من نيبال، وسريلانكا، والسويد، وأسبانيا، وكمبوديا، وفنلندا.

واكتسب انتشار الفيروس وتيرة متسارعة منذ 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، إذ أسفر خلال الساعات الـ 24 الأخيرة فقط، عن مقتل 56 شخصا، وإصابة 1982 آخرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد