وقفة احتجاجية في مدينة دالاس أمس تنديدا بصفقة القرن

تضامن دولي مع فلسطين رفضا لصفقة القرن

نظمت الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية، وقفة احتجاجية في مدينة دالاس الأمريكية، أمس الاثنين، تنديدا بإعلان الادارة الأمريكية لما يسمى " صفقة القرن "، بمشاركة نشطاء سلام أمريكيين وداعمين للحقوق الفلسطينية.

وردد المشاركون في الوقفة التي جابت شوارع مدينة دالاس، هتافات داعية الى تراجع الادارة الأمريكية عن صفقتها التي لا تخدم سوى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عضو تحالف دالاس من أجل فلسطين مرجان أبو محمود: إنه على أثر الإعلان الأمريكي لـ"صفقة القرن"، قررنا تنظيم هذه المسيرة التي لم تكن الأولى ضد الصفقة والسياسية الأمريكية تجاه شعبنا، حيث تم تنظيم مسيرات سابقة منددة بسياسة الإدارة الأمريكية ووقفها الأعمى مع إسرائيل على حساب حقوق الفلسطينيين.

وأضاف أن جميع المتحدثين أكدوا خلال الوقفة، على رفضهم لهذه الصفقة المشبوهة وعلى الحقوق الراسخة للشعب الفلسطيني التي لا يمكن لأي قوة في العالم القدرة على الغائها أو الانتقاص منها، كما أكدوا على استمراريتهم في دعم الحقوق الشرعية الفلسطينية التي كفلتها المواثيق الدولية ورفضهم لكافة المخططات الرامية لتصفية القضية الفلسطينية .

والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صفقة القرن المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو .


وتتضمن الخطة الأمريكية التي رفضها العرب والسلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد