كوشنر يطلب الاجتماع مع مجلس الأمن لعرض صفقة القرن

جارد كوشنر مهندس صفقة القرن وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية، عقد جلسة مغلقة في مجلس الأمن الدولي، الخميس المقبل؛ لعرض خطة السلام المزعومة " صفقة القرن ".

وذكرت مصادر دبلوماسية أن جارد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيقدم عرضا لخطته للسلام في الشرق الأوسط، التي رفضها الفلسطينيون. وفق ما نقله موقع القدس العربي.

وقالت المصادر إن واشنطن ترغب في عرض الخطة التي تم الإعلان عنها، الأسبوع الماضي، والاستماع إلى مواقف الدول الـ14 الأخرى في مجلس الأمن.

ويعقد الاجتماع قبل أيام قليلة من وصول الرئيس الفلسطيني محمود عباس  المتوقع إلى نيويورك في 11 شباط/ فبراير، ليؤكد أمام الأمم المتحدة معارضته للخطة الأمريكية والمطالبة بتطبيق القانون الدولي.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن، الخطوط العريضة للصفقة المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو ، فيما رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة، وعدة دول أخرى.

وتتضمن الخطة المكونة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لإسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد