عبد الهادي يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر أوضاع اللاجئين

انور عبد الهادي ورئيس بعثة الصليب الاحمر فيليب ألكسندر سبوري

التقى السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي في دمشق فيليب ألكسندر سبوري في مقر الصليب الأحمر الدولي بدمشق.

ووفق ما ورد سوا، فقد وضع عبد الهادي، رئيس البعثة، في صورة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية والدور الذي تقوم به منظمة التحرير والدائرة السياسية بالعمل على تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين، بتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس .

وبحث عبد الهادي مع رئيس البعثة السبل والإمكانات المختلفة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، والجهود المبذولة في هذا الإطار، بالإضافة الى أهمية وضرورة التنسيق والتواصل بين كل الأطراف لوضع الخطط والآليات اللازمة لتقديم الرعاية للاجئين الفلسطينيين.

وتطرق عبد الهادي خلال اللقاء إلى إمكانية التعاون بين الأونروا والصليب الأحمر الدولي لإعادة تفعيل المعونات الغذائية للاجئين الفلسطينيين لانهم يعانون من أوضاع إنسانية صعبة نتيجة قلة فرص العمل وخاصة الذين خارج بيوتهم حيث يعتمدوا على هذه السلل بشكل كبير لسد جزء من احتياجاتهم.

وقدم عبد الهادي إلى "سبوري" شرحاً عن وضع المستشفيات الفلسطينية في سوريا التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني ( مشفى يافا _ بيسان) ووضعه بصورة ما تحتاج له من " ادوية واجهزة " والدور الذي تقوم به هذه المشافي لخدمة اللاجئين الفلسطينيين.

من جهته عبر سبوري عن تقديره للجهود التي تبذلها منظمة التحرير في سبيل رفع معاناة اللاجئين الفلسطينيين والتنسيق المتواصل بين مختلف الجهات المعنية.

كما وعد سبوري، السفير عبد الهادي بدراسة إمكانية تقديم المساعدة والتعاون مع منظمة التحرير الفلسطينية بما يخص اللاجئين الفلسطينين بسوريا وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري على المستوى الغذائي والطبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد