جوال

حقيقة وفاة الشيخ صباح الاحمد امير الكويت

الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح

الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح

الكويت - سوا

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، خبر وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، حيث ولم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في الكويت أو القريبة من الشيخ صباح الأحمد تؤكد أو تنفي تلك الانباء.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت "تعافى من العارض الصحي الذي تعرضه له سموه" وإنه الآن في حالة صحية طيبة.

واعتذر أمير الكويت، عن لقاء وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بسبب مرضه الذي ألزمه الفراش، وهو ما جعل ولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، يستقبله بدلًا من الأمير.

ووفي وقت سابق، أورد موقع يسمي نفسه "سبق" نبأ وفاة امير الكويت صباح الأحمد والذي نقل قبل أيام إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء الفحوصات اللازمة إلا أنه توفي في الولايات المتحدة الأمريكية وتنتظر الكويت نقل الجثمان إلى الكويت لتشييع جثمانه، لكن لم يصدر بيان رسمي من دولة الكويت يفيد بوفاة صباح الاحمد.

ونقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بيانا صادر عن وكالة الأنباء الكويتية يفيد بـ وفاة امير الكويت صباح الاحمد، لكن بعد التحقق تبين أن الوكالة الكوتية لم تعلن أي أنباء حتى اللحظة حول الحالة الصحية لحاكم البلاد، حيث تبقى هذه الأنباء مجرد شائعات.