جوال

الشعبية تنظم حفل تأبين للراحل محمد دوحان في غزة

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تكرم أبنار المناضل الرحال محمد دوحان خلال حفل تكرير في مدينة غزة

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تكرم أبنار المناضل الرحال محمد دوحان خلال حفل تكرير في مدينة غزة

غزة - سوا

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة غزة ، مساء أمس الأحد، حفل تأبين للمناضل الراحل "محمد دوحان"، تكريماً لسيرته التي قدم خلالها نموذجاً معطاءً خاض خلالها تجربةً نضالية مميزة في المجالين العسكري والأمني.

وحضر التأبين عدد من قيادات وكوادر الجبهة الشعبية وفي مقدمتهم أعضاء المكتب السياسي للجبهة مريم أبو دقة وجميل مزهر، بالإضافة لحضور عدد من الوجهاء والمخاتير وأقربائه وذويه.

وشدد عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسئول المحافظة محمد الغول في بيان وصل "سوا"، أن الراحل دوحان انخرط في صفوف الثورة منذ نعومة أظافره وتميز بإخلاصه لمبادئ الجبهة وخطها الثوري المقاوم.

وقال الغول: "إن الرفيق الراحل أبو أنس، كان قائداً جبهاوياً ورائداً من الرواد الذين ساهموا في وضع اللبنات الأولى للعمل العسكري في قطاع غزة حين كان جزءاً من مجموعات جيفارا غزة التي أذاقت العدو الصهيوني الويلات ودفنته في رمال غزة، وقد نفذ مع رفاقه سلسلة عمليات جريئة ضد الجنود الصهاينة في غزة، وقد أكسبته تجربته المقاومة خبرة عسكرية وأمنية كانت لها عظيم الأثر في صقل شخصيته الجبهاوية العسكرية، والتي ظهرت جلية أثناء فترة اعتقاله داخل السجون".

وأضاف: "الرفيق حتى بعد تحرره في صفقة التبادل عام 1985 واصل نضاله، واضطر إلى الخروج القسري عن القطاع، واستمر في نضاله في ساحات نضالية مختلفة، قدّم خلالها الكثير من الدروس والخبرات والتجارب خاصة على الصعيدين العسكري والأمني".

ودعا الغول خلال كلمته إلى وحدة الصف ودعم جماهير شعبنا، مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني بامتلاك السلاح ومقاومة الاحتلال بكافة الوسائل النضالية، حتى دحر الاحتلال والعودة لفلسطين.