الصحة بغزة تعزز شراكتها مع أكاديمية سيميز للتصوير الطبي في القاهرة

مدير الأشعة و الرصد الإشعاعي بوزارة الصحة في قطاع غزة ابراهيم عباس خلال لقائه في أكاديمية سيمنز المصرية

أكد مدير الأشعة والرصد الإشعاعي بوزارة الصحة في قطاع غزة ابراهيم عباس، تعزيز الشراكة التدريبية مع الشركاء في أكاديمية سيمنز المصرية في مجال التصوير الطبي.

وقال عباس في بيان وصل "سوا" اليوم الاثنين: "التقينا بالبروفيسور د. ممدوح محفوظ رئيس الجمعية العلمية للأشعة وقدمنا له درع شكر وتقدير باسم وزارة الصحة الفلسطينية على جهوده الكبيرة في تطوير قدرات كوادرنا داخل المستشفيات، والذي كان له باعٍ طويل في ذلك من خلال تنفيذ دبلوم الأشعة عبر الفيديو كونفرنس بالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب، بالإضافة لتنفيذه عدة محاضرات مباشرة مع الأطباء وأخصائي التصوير الطبي في قطاع غزة.

وأكد عباس الذي يزور القاهرة حاليًا أن جهود الدكتور محفوظ لا زالت حاضرة حتى اللحظة خلال الزيارة، والذى أبدى استعداده للاستشارات العلمية والمساعدة لكتابة تقارير الحالات الصعبة.

و أوضح أنه تم خلال الزيارة الاتفاق مع أكاديمية سيمنز و بالتعاون مع د.محفوظ لتنفيذ عدة دورات تدريبية تستهدف أولا الاطباء من خلال ايفاد سبعة منهم الشهر المقبل إلى جمهورية مصر العربية للتدريب النظري و العملي على تقنيات أجهزة الرنين المغناطيسي المتقدمة في تشخيص القلب، مشيرًا إلى أن الدورة سيعقبها عدة دورات لأخصائيي التصوير الطبي في ذات المجال من خلال ايفادهم الى الخارج أو عبر الفيديو كونفرس لصقل خبراتهم و تحسين خدمات التصوير الطبي المقدمة داخل مستشفيات وزارة الصحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد