القدس: اختتام حملة "كفر عقب أجمل بلا مخدرات"

القدس /سوا/ اختتمت محافظة القدس، اليوم الأربعاء، حملة "كفر عقب أجمل بلا مخدرات"، في حفل أقيم بمسرح كلية الأمة.

وأكد وزير شؤون القدس، المحافظ عدنان الحسيني، في كلمته بحفل الاختتام، أهمية الحملة وضرورة استخلاص العبر والعمل الوحدوي من أجل الحد من انتشار آفة المخدرات التي أخذت بالاتساع والاستشراء في مجتمعنا، خاصة وسط فئة الشباب المستهدفة من الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى توفر بعض المقومات التي من شأنها أن تدفع باتجاه بناء بنية تحتية قوية، وتطوير أداء اللجنة العليا لمكافحة المخدرات، مشددا على دور الشباب والنساء في بناء مجتمع قوي قادر على مقارعة الاحتلال، وصولا إلى تحقيق أحلامه وطموحاته في الحرية والاستقلال.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة، منسق الحملة حمدي الرجبي، أن هذه الحملة جاءت نتاج عمل دؤوب دام اكثر من ستين يوما، وصولا إلى الإعلان قريبا عن القضاء على آفة المخدرات التي كانت تقف على أعتاب بيوتنا، والتي شملت كنقطة انطلاق منطقة كفر عقب وقلنديا وأم الشرايط وسميراميس.

ونوه إلى أن المحافظة بادرت إلى هذه الحملة تلبية لنداءات أولياء الأمور ومدراء المدارس، وشملت محاضرات توعوية وثقافية ومسابقات رياضية وفنية تعبيرية، وأفلاما وثائقية هادفة بكل مدرسة على حدة، وذات البرامج بالتوازي لأولياء الأمور.

بدوره، أعرب مدير مؤسسة المقدسي المربي طاهر النمري عن أمله بتطوير الأداء المميز لهذه الحملة، التي أتت جراء اتفاقية تفاهم أدت إلى عملية نتاج فكري وتربوي وعلمي نفذ بشكل دقيق على ارض الواقع، وحمل هدفا ساميا تمثل بمنع تدهور الإنسان والمجتمع الفلسطيني.

وفي ختام الحفل، قامت لجنة التكريم المؤلفة من المحافظ الحسيني، ومدير التربية والتعليم في مدينة القدس سمير جبريل، ومنسق الحملة حمدي الرجبي، وطاهر النمري وعصام جويحان عن مؤسسة المقدسي، وناصر حمامرة وسمير طرمان عن اللجنة العليا لمكافحة المخدرات، وبسام علقم مدير كلية الأمة، بتكريم الفائزين بالمسابقتين الرياضية والفنية.

وحصدت مدرسة دار المعرفة (الفجر الجديد) المركز الأول بكرة القدم، فيما حصدت مدرسة كفر عقب الرسمية المركز الثاني، ومدرسة كفر عقب الرسمية المركز الأول بالمسابقة الفنية، وكان المركز الثاني من نصيب الطالبتين إيمان أبو سارة وإليسار بشارة، وحصدت مدرسة دار المعرفة المركز الثا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد