لحمايتهم من الضرر

4 تطبيقات تساعدك في مراقبة طفلك أثناء استخدامه الهاتف الذكي

أطفال يستخدمون هواتف ذكية

هل يراودك القلق من استخدام أطفالك لهاتفك الذكي فترة طويلة، أم تخشى ما يشاهده طفلك في ظل الانفتاح الكبير على مواقع التواصل، وعند شرائك هاتف جديد لربما فكرت جيدًا في محاولات طفلك استخدامه خلسةً في تصفح ما يريد.

إليك أفضل 4 تطبيقات تسهل عليك مراقبة الأطفال خلال استخدامهم الأجهزة الذكية:

تطبيق Family Link:

يسمح لك تطبيق Family Link من جوجل؛ إنشاء حساب جوجل لطفلك حال كان عمره أقل من 13 عامًا، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى معظم خدمات جوجل، ولا سيما البريد وتطبيق الصور، ويتيح لأولياء الأمور تتبع حساب جوجل الخاص بأطفالهم وإرشادهم إلى محتوى يناسب أعمارهم.

تطبيق فاميي.PNG
 

ويتيح للوالدين قبول أو رفض التطبيقات التي يريد أطفالهم تنزيلها. فيما يقدم التطبيق توصيات للآباء حول التطبيقات التي يمكن تنزيلها والتي يرشحها المعلمون، والتي يمكن إضافتها مباشرة إلى هاتف الطفل، بالإضافة إلى أدوات تحكم للوالدين مثل: حدود وقت الانتظار، وقفل الهاتف لوقت العائلة، وتتبع الموقع الجغرافي.

تطبيق Bark:

يسمح لك تطبيق Bark متابعة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني التي تصل إلى جهاز طفلك، ومراقبة محتوى موقع يوتيوب وتطبيقات التواصل الاجتماعي على اختلاف أنواعها بحثًا عن أي محتوى مشكوك فيه قد يبحث عنه طفلك أو يشاهده. وقوم التطبيق بإرسال تنبيهات لأولياء الأمور إذا اكتشف علامات للتنمر الإلكتروني، أو محتوى مشكوك فيه.

ويمكنك التطبيق من تحديد أنظمة التشغيل التي ترغب في مراقبتها، وللاشتراك في هذا التطبيق بإمكانك دفع 9 دولارات شهريًا لكل أسرة، فيما يعمل على نظامي التشغيل iOS و Android.

تطبيق-المراقبة-Bark-التطبيق-الأول-عالميا-فى-حماية-الأطفال-من-مخاطر-الإنترنت.jpg
 

تطبيق Goya-Move :

يختص تطبيق Goya-Move في مراقبة النشاط البدني للطفل أكثر من نشاطه على الشبكة العنكبوتية، وذلك لوضع حد من التصاقه بالهاتف طوال اليوم، كما يتيح للآباء قفل تطبيقات بعينها كي يقوم طفلهم بعدد معين من الخطوات أو القيام بعمل آخر، بحسب بوابة الأخبار العربية التقنية.

تطبيق جوي.PNG
 

ويمكّن التطبيق الوالدين من تعيين وقت (تعتيم Blackout) ليقوم الطفل بحل واجباته المدرسية أو قضاء مزيد من الوقت مع الأسرة أو الذهاب إلى النوم، وقد يكلفك الاشتراك في هذا التطبيق (1.99) دولارًا شهريًا للطفل الأول ودولارًا واحدًا شهريًا لكل طفل إضافي.

تطبيق :Net Nanny

يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لحظر المحتوى المشكوك فيه قبل أن يشاهده طفلك، كما بإمكان التطبيق فلترة مواقع ويب معينة ومراقبة التصفح الرقمي لطفلك، إضافة إلى مراقبة وتقييد وقت الشاشة.

تطبيق ناي.PNG
 

ويحتوي التطبيق ميزة (موجز العائلة Family Feed) والتي مهمتها الإبلاغ عما يبحث عنه طفلك عبر الإنترنت والتطبيقات التي يستخدمها، وترسل إليك تنبيهًا حال ظهور محتوى مثل المواد الإباحية والأسلحة والمخدرات، وبإمكانك تفعيل التطبيق على جميع أنظمة التشغيل بما في ذلك: Android و iOS، وWindows و macOS .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد