غنيم يبحث مع مدير التعاون الالماني المستجدات بقطاع المياه

رام الله / سوا /بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع مديرة التعاون الألماني بيتينا كلرسمان، أبرز المستجدات المتعلقة بقطاعي المياه والصرف الصحي والجوانب السياسية المرتبطة بهما، لا سيما تلك المرتبطة بأعمال اللجنة المشتركة.

وشدد خلال اللقاء الذي عقد بمقر سلطة المياه على ضرورة وجود آليات عمل واضحة بدلا من اتخاذ قرارات أحادية الجانب من قبل الجانب الإسرائيلي، والتي هي في الواقع من باب الدعاية الإعلامية، ومقدمة لتنفيذ مشاريع لا تخدم الفلسطينيين.
كما رحب غنيم بالجهود التي يبذلها الجانب الألماني لدعم قطاع المياه بالعمل على وقف الانتهاكات الإسرائيلية والتعنت الإسرائيلي بمنع تطوير الخدمات في هذا القطاع.

وثمن الدعم الألماني، مطالبا بالمزيد من هذا الدعم لتمكين سلطة المياه من تحقيق أهدافها الإستراتيجية، وتطوير البنى التحتية وعملية التطوير والبناء المؤسسي في قطاع المياه الفلسطيني.

من جانبها، تطرقت كلرسمان إلى قائمة المشاريع التي يقوم الجانب الألماني بتنفيذها في فلسطين، ويأتي على رأسها مشروع الصرف الصحي لمحافظة رام الله وضواحيها، ومحطة تنقية نابلس الشرقية وسلفيت، حيث سيتم البدء بالتحضيرات اللازمة من الدراسات لتقديمها للترخيص من السلطات المختصة.

على صعيد آخر، استعرض الجانبان خطة عمل خاصة بالمجموعة القطاعية لتحقيق الأهداف المشتركة، والتي تم الاتفاق عليها ما بين الممولين والحكومة الفلسطينية، وعلى رأسها تطبيق أسس التعاون والتمويل الفعال لتحقيق وتنفيذ رؤية سلطة المياه التطويرية، حيث اتفق الجانبان على أن يتم عقد اجتماع للمجموعة في القريب العاجل بهدف التشاور والاتفاق على الاحتياجات التمويلية لقطاع المياه ودعم مسيرة إصلاح القطاع.
وفي ختام اللقاء وجه غنيم دعوة للحكومة الألمانية، بصفتها ممثل الممولين في قطاع المياه، للمشاركة الفاعلة في الاحتفال الرسمي بيوم المياه العالمي، والذي سيعقد في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد