غزة: مجمع الشفاء الطبي يختتم المرحلة الخامسة من عمليات زراعة الكلى

جمع الشفاء الطبي يختتم المرحلة الخامسة من عمليات زراعة الكلى

اختتمت الطواقم الطبية بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة ، اليوم الأحد، وبالشراكة مع الوفد الطبي الأردني المشرف على البرنامج الثاني لزراعة الكلى، المرحلة الخامسة من عمليات زراعة الكلى .

وقال د. غازي اليازجي استشاري ورئيس قسم أمراض وزراعة الكلي بمجمع الشفاء الطبي خلال تصريح صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، إنه تم وبالتعاون مع الوفد الطبي الأردني برئاسة د. وليد مسعود استشاري زراعة الكلى والأوعية الدموية، إجراء أربع عمليات زراعة كلى ناجحة.

وبين د. اليازجي أن النتائج الأولية والقياسات الحيوية للمرضى الذين أجريت لهم العمليات تشير إلى نجاح العمليات، لافتاً إلى أن أحد عمليات زراعة الكلى التي تم إجراؤها كانت حالة معقدة لطفل يبلغ من العمر 14 عاماً يعاني من قصور كلوي ويعاني من انسداد في أوردة الأطراف العلوية وأوردة البطن والحوض، حيث كانت زراعة الكلى الحل الوحيد، وتم اجراء العملية بنجاح.

كما أوضح أنه تم إقرار إجراء العمليات للمرضى بعد إجراء فحوصات تطابق الأنسجة بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وتسعى وزارة الصحة وعبر البرنامج الأول لزراعة الكلى والذي يرأسه د. عبد القادر حماد استشاري زراعة الكلى بالشراكة مع الكادر الطبي المحلي، برئاسة رئيس قسم الكلية الصناعية د. عبد الله القيشاوي، والبرنامج الثاني برئاسة الدكتور وليد مسعود لإنهاء معاناة مرضى الفشل الكلوي في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد