بالشراكة مع وفد طبي أمريكي

طاقم جراحة الأعصاب بالمستشفى الأوروبي يجري 10 عمليات معقدة

طاقم جراحة الأعصاب بالمستشفى الأوروبي مع وفد طبي أمريكي

أجرى الطاقم الطبي المحلي بجراحة الأعصاب في مستشفى غزة الأوروبي برئاسة د. نضال أبو هدروس، (10) جراحات متنوعة معظمها من الحالات المعقدة، وذلك بالشراكة مع الوفد الطبي الأمريكي المتخصص بجراحة الأعصاب "أطفال" والذى أنهى زيارته يوم الخميس الماضي.

واستمرت زيارة الوفد الطبي الأميركي مدة 5 أيام متتالية، وبالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين، عاين خلالها (40) حالة ضمن القوائم المعدة مسبقاً من قبل الطاقم المحلي.

وأثنى د. أبو هدروس، على جهود طاقم جراحة الأعصاب وطاقم العناية المكثفة وجميع أقسام المستشفى كالأشعة والمختبر، لقيامهم ببذل الكثير من الجهد وتذليل الصعاب لإنجاح هذه الزيارة والحصول على أفضل النتائج.

وأشار إلى أهم الجراحات التي تم إجراؤها خلال هذه الزيارة، أبرزها جراحات لإصلاح تشوهات خلقية في الجمجمة عند الأطفال، وكذلك إجراء عمليات جراحية لإزالة ورم دماغي وأيضا ورم عمود فقري.

وأضاف: "كما تم إصلاح كسر في قاع الجمجمة عند طفل، وكذلك تحرير الحبل الشوكي لدى طفل آخر"، لافتا إلى أن أكثر الجراحات تأثيراً في الطاقم الطبي كانت عبارة عن استخراج طلق ناري من دماغ طفل رضيع أصيب به من مسافة بعيدة، وأدى إلى اختراق الجمجمة من الخلف لليسار، عابراً الدماغ ومستقراً في مقدمته بالناحية اليمنى.

يذكر أن هذا الوفد قد كرر زيارته لقسم جراحة الأعصاب بمستشفى غزة الأوروبي عدة مرات من قبل، ومن المتوقع تكرار الزيارة العام القادم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد