سبب إقالة الشيخ وسيم يوسف من إمامة جامع الشيخ زايد الكبير !

الشيخ وسيم يوسف

أثار مقطع فيديو للداعية الشيخ وسيم يوسف وهو يبكي جدلا واسعًا عبر مواقع التواصل، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث اشتكى من معاناته وعائلته من العنصرية في الإمارات العربية المتحدة، والتي تتبنى زوراً شعار التسامح وفقًا لتعبيره.

وأعفى مركز جامع الشيخ زايد بن سلطان بالعاصمة الإماراتية أبوظبي الشيخ وسيم يوسف، من إمامة جامع الشيخ زايد الكبير.

وقال المركز إن الشيخ "وسيم يوسف" لم يعد بعد الآن إماماً وخطيبًا لمركز جامع الشيخ زايد الكبير، وذلك بعد أن تم تكليفه خطيباً لجامع الشيخ سلطان بن زايد الأول.

ونشر الداعية وسيم يوسف مقطع فيديو يبكي ويشكو فيه من سوء المعاملة، وكيف يعامل هو وعائلته بالعنصرية والاحتقار، في إشارة إلى أنه أردني الأصل وحاصل على الجنسية الإماراتية.

وأوضح الداعية الشيخ وسيم يوسف إنه يتلقى معاملة سيئة للغاية من الإماراتيين، بما في ذلك الهجوم على ابنه والتنمر ضده بشكل يومي، مضيفًا: “أقسم بالله ضرب ابني ولولا إني أخاف التشهير به لنشرت صورته، وهم يضربونه كانوا يشتمونه”.

وأقسم قائلًا أنه باع سيارته لدفع مصاريفه وأن السيارة التي يركبها الآن هي من صديق شعر بالشفقة عليه، وعاد وأقسم بالله أنه لا يملك سيارة، وأن المحامي أخذ كل أمواله في القضية التي رفعها إلى مجموعة من الإماراتيين في المحاكم بسبب إهانته ومهاجمته.

لم يكن الشيخ وسيم يوسف معروفًا منذ بضع سنوات، لكنه قاد المشهد الديني في الخليج منذ عام 2012 بالتزامن مع ثورات “الربيع العربي”، حيث أنه ليس إماراتياً ولكنه مواطن أردني ينحدر من مدينة إربد الأردنية، وحصل على الجنسية الإماراتية في عام 2014، بعد أشهر من بعد أشهر من شغل إمامته في مسجد الشيخ زايد في العاصمة أبو ظبي ، وهو أكبر وأهم مسجد في العاصمة.

حصل وسيم على درجة البكالوريوس في الشريعة من جامعة البلقاء في الأردن، ثم درس ماجستير في تفسير القرآن في عام 2009، واشتهر بتفسير الأحلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد